الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«عالمي الجليد» يحتفل بـ «الخمسين»

«عالمي الجليد» يحتفل بـ «الخمسين»
4 ديسمبر 2021 13:34

دبي (الاتحاد)


شهدت مدينة دبي لقاء أقوى فريقين في بطولة «دوري كونتيننتال للهوكي»، في قمة الدوري العالمي لهوكي الجليد ضمن فعاليات «دبي آيس شو»، الحدث الأكبر من نوعه في الرياضات الجليدية الذي يقام بالتعاون بين مجلس دبي الرياضي، ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، ودوري كونتيننتال للهوكي العالمي، ونادي إتش سي أفانجارد أومسك لهوكي الجليد، وضمن احتفالات عيد الاتحاد الخمسين واليوبيل الذهبي لتأسيس دولة الإمارات.
وحضر فعاليات مباراة قمة الدوري العالمي لهوكي الجليد التي جمعت بين فريقي «أفانجارد» و«ايه كي بارز»، بقاعة أرينا بسيتي ووك دبي، معالي عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي، وألكسي مورزوف رئيس رابطة «دوري كونتيننتال للهوكي»، وألكسندر كريلوف رئيس نادي «إتش سي أفانجارد».
وأعطى سعيد حارب شارة انطلاق المباراة، وكان إلى جانبه ألكسي مورزوف وألكسندر كريلوف، وفاز «ايه كي بارز» على فريق «أفانجارد» 3 -1 في المباراة التي شهدت تنافساً شديداً، ووصفت بأنها الأقوى والأصعب في الدوري العالمي لهوكي الجليد، كما شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً.
وتعد المباراة استئنافاً لمنافسات هذا الدوري العالمي بعد توقف عامين تقريباً، وجمعت بين أقوى فريقين في أوروبا، هما فريق «أفانجارد» أومسك آخر فائز بكأس جاجارين، وفريق كيه إتش إل «ايه كي بارز» كازان الحائز على العديد من الجوائز.
وتتضمن فعاليات «دبي آيس شو» تنظيم عدة فعاليات للاستعراض على الجليد، من أبرزها الاستعراض العالمي «الأميرة النائمة»، والذي يستمر حتى مساء الأحد، وتشارك فيه البطلة الأولمبية تاتيانا نافكا وبطلة العالم في التزلج على الجليد ألينا زاجيتوفا، ويشارك في العرض أكثر من 1500 محترف من المتزلجين على الجليد، ويعد هذا الاستعراض من أشهر العروض لما يتضمنه من تأثرات وديكورات خاصة.
وقال سيرجي تولشينسكي مهاجم فريق أفانجارد في حديث له لموقع «هوك» الروسي: استمتعت باللعب في دبي، وهذه تجربة جديدة وفريدة، فلم أفكر أبداً بأن ألعب هوكي الجليد في دبي، ورغم خسارتنا أمام فريق بارز العنيد، إلا أن اللعب في هذا المكان سيطبع في ذاكرتنا ولن ننساها.
وقال زميله كوربان نايت: كانت تجربة ممتعة أن ألعب مباراة في دبي، كوننا أول فريق محترف يلعب مباراة هوكي كاملة هنا هو شعور خاص، ونحن سعداء جداً بكرم الضيافة في دبي، فقد تم الترحيب بنا بشكل ممتاز، وكان الجو رائعاً، وكل شيء كان على أعلى مستوى. لقد كانت هذه تجربة رائعة وفريدة بالنسبة لي، أنا لم أزر دبي من قبل ومن الرائع المجيء إلى هنا، وبالتأكيد سأحرص على أن أعود إلى هنا مرة أخرى، سواء كانت مباراة أخرى أو لقضاء إجازتي، فهذا المكان رائع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©