الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

يورداكيسكو بطلاً لـ «الشطرنج الخاطف»

يورداكيسكو بطلاً لـ «الشطرنج الخاطف»
4 ديسمبر 2021 10:18

 
محمد سيد أحمد (أبوظبي)


تُوج الأستاذ الدولي الكبير المولدوفي فيوريل يورداكيسكو، بلقب بطولة «عيد الاتحاد الخمسين» للشطرنج الخاطف المفتوحة، التي نظمها نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، بمشاركة 132 لاعباً ولاعبة من 24 جنسية مختلفة، وتم تقسيم الفعالية للبطولة المفتوحة «الحدث الرئيسي»، بجانب بطولة للناشئين تحت 16 سنة، وبطولة خاصة لطلاب وأساتذة جامعة خليفة. 
شارك في البطولة المفتوحة 48 لاعباً ولاعبة معظمهم من المصنفين دولياً، و14 لاعباً من حملة الألقاب الشطرنجية الرفيعة، أبرزهم الأستاذ الدولي الكبير فيوريل يورداكيسكو الذي حقق اللقب، والأستاذة الدولية الإندونيسية ايرين سوكاندر بطلة آسيا للسيدات مرتين، وأبطال الإمارات الأستاذان الدوليان عمران الحوسني وإبراهيم سلطان.
وحل وصيفاً ليورداكيسكو، الفلبيني أوليفر ديماكلين، وثالثاً الإماراتي عمران الحوسني، ورابعاً المغربي مخلص العدناني، وفي المركزين الخامس والسادس الإماراتيان إبراهيم سلطان، وحمد عصام على التوالي، وحصل أحمد الرميثي على جائزة أفضل نتيجة لاعب إماراتي، وأمل الشامسي على أفضل نتيجة لاعبة إماراتية.
وتمكن الإماراتي حمد الشامسي من الفوز بلقب بطولة الناشئين التي شهدت مشاركة فيها 72 لاعباً ولاعبة، منهم 6 من حملة الألقاب الدولية، وتميزت البطولة بمشاركة نخبة من لاعبي ولاعبات دولة الإمارات أبطال المراحل السنية من مختلف أندية الدولة.
ونال الإماراتي حمدان إدريس المركز الثاني، والهندي فيشال كولداري المركز الثالث، بينما جاء الإماراتيان راشد الحمادي وزينب المعمري في المركزين الرابع والخامس، وحصل عيسى محمود الخوري على أفضل نتيجة لاعب إماراتي، وهاجر عمير على أفضل نتيجة لاعبة إمارتية.
أما في بطولة جامعة خليفة التي شهدت مشاركة 7 من الطلاب والأساتذة، فقد حقق محمد مبروك المركز الأول، وجاء كمال محمد ثانياً، وعبد الرحمن قادر ثالثاً.
وتُوج سهيل عبد الرحيم العوضي عضو مجلس الإدارة نادي أبوظبي للشطرنج، أصحاب المراكز الأولى في البطولات الثلاث، في ختام الحدث، وجدد التهنئة إلى الإمارات قيادة وشعباً بعيد الاتحاد الخمسين، وشكر اللاعبين المشاركين من المواطنين والمقيمين على مشاركتهم وتفاعلهم في البطولة التي جاءت احتفاءً من النادي بعيد الاتحاد الخمسين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©