الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الهدف القاتل» يمنح «الأبيض» النقطة السادسة

«الهدف القاتل» يمنح «الأبيض» النقطة السادسة
3 ديسمبر 2021 22:21



دبي (الاتحاد)

 فاز منتخبنا الوطني على نظيره منتخب موريتانيا بهدف دون رد سجله خليل إبراهيم في الوقت القاتل 90+، ليرفع «الأبيض» رصيده إلى 6 نقاط ليقترب كثيراً من التأهل للدور التالي، على أن يحدد اللقاء الأخير أمام منتخب تونس الثلاثاء المقبل، موقعه في ترتيب المجموعة الثانية بالبطولة.

 وقدم المنتخب الوطني أداءً جيداً، وأحكم سيطرته على مجريات اللعب طوال شوطي المباراة، حيث امتلك الاستحواذ الذي وصل إلى 70% مقابل 30% لمنتخب موريتانيا، الذي حافظ على أدائه الدفاعي، عبر التكتل أمام مرماه واللعب على المرتدات.

 وشهدت المباراة اعتماد منتخبنا لبعض التعديلات، حيث شارك محمد الشامسي لأول مرة بديلاً لعلي خصيف في حراسة المرمى، أمامه في الدفاع بندر الأحبابي ومحمد العطاس ووليد عباس، كما شارك محمد برغش كمدافع أيسر على حساب محمود خميس، وأبقى مارفيك بالوسط نفس الأسماء التي شاركت في المباراة الأولى أمام سوريا، حيث دفع بعبد الله رمضان وعلي سالمين في القلب وطحنون الزعابي وعلي صالح على الأطراف، أمامهم كايو كانيدو وأمامه علي مبخوت.

 وفي الشوط الأول اعتمد «الأبيض» عبر الانطلاقات السريعة وإحكام السيطرة على منطقة الوسط، واندفع لاعبي الأبيض للأمام للسيطرة على مجريات اللعب، وهو ما تحقق طوال فترات المباراة تقريباً، في ظل تقهقر المنتخب الموريتاني للتكتل الدفاعي أمام مرماه، في محاولة لغلق المساحات ودفع الأبيض للتقدم للأمام واللعب على المرتدات واستغلال الأخطاء الدفاعية للأبيض.

 وفي الشوط الثاني استمر الأداء من جانب واحد، لصالح منتخبنا، أمام دفاع متكتل للمنتخب الموريتاني واستبسال لحارس المرمى، الذي أنقذ مرماه من أكثر من فرصة محققة للتسجيل من مهاجمي المنتخب.

 ودفع مارفيك بأوراقه الرابحة في الربع ساعة الأخيرة، حيث لعب خليل إبراهيم وإسماعيل مطر وتيجالي، لتعزيز القوة الهجومية للمنتخب، وبالفعل تمكن الثلاثي البديل من أداء المطلوب، والتسبب في هدف الفوز بالوقت القاتل الذي منح منتخبنا بطاقة تأهل مباشرة وينتظر أن يتحدد مركزه فقط في المباراة الأخيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©