الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تشيلسي أمام تحدي «الجار العنيد»!

تشيلسي أمام تحدي «الجار العنيد»!
3 ديسمبر 2021 14:24

 
لندن (أ ف ب) 

يخوض تشيلسي المتصدر اختباراً صعباً ضد جاره العنيد وستهام ضمن المرحلة الخامسة عشرة من بطولة إنجلترا لكرة القدم التي تشهد بداية عهد المدرب الألماني رالف رانجنيك على رأس الجهاز الفني لمانشستر يونايتد.
وحقق وستهام انطلاقة مميزة هذا الموسم، توجها بفوز لافت على ليفربول 3-2، ملحقاً به الخسارة الأولى هذا الموسم، لكنه اتبع ذلك بهزيمتين وتعادل، كما حقق نتيجتين مميزتين بأقصائه القطبين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد توالياً من كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في عقر داريهما، علماً بأن الأول توج بلقب هذه المسابقة في السنوات الثلاث الأخيرة.
واختلفت حال الفريق منذ أن تولى الإشراف عليه المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز وتحديداً منذ ديسمبر عام 2019، تحول من فريق يواجه خطر السقوط إلى مصاف المستوى الثاني «تشامبيونشيب» إلى فريق صعب المراس في الآونة الأخيرة، حيث نجح في احتلال المركز السادس الموسم الماضي ما خوله انتزاع بطاقة التأهل إلى الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» الذي بلغ دوره الإقصائي.
من جهته، لم يكن تشيلسي في افضل حال مؤخراً، لأنه أهدر نقاطاً على أرضه بتعادله في آخر مباراتين خاضهما على «ستامفورد بريدج» أمام بيرنلي المتواضع ومانشستر يونايتد المتقلب المستوى، في حين وصف مدربه الألماني توماس توخل فريقه الفائز خارج أرضه على واتفورد 2-1 الأربعاء بأنه كان محظوظا بإحراز النقاط الثلاث في المباراة.
وعن عروض فريقه هذا الموسم قال مويز «أعتقد بأننا في المراكز الأولى «المركز الرابع حالياً» عن جدارة، يمكن رؤية نوعية وشخصية لاعبي فريقي، ما أريده هو منافسة الأربعة الكبار، هذا هو التحدي أمام اللاعبين».
في المقابل، يسعى كل من مانشستر سيتي الثاني بفارق نقطة وليفربول الثالث بفارق نقطتين استغلال أي تعثر لتشيلسي للانقضاض على المركز الأول، حيث يحل الأول ضيفا» على واتفورد، والثاني على ولفرهامبتون.
ويعاني السيتي من إصابات عدة في صفوفه أبرزها للاعبي خط الوسط الألماني ايلكاي جوندوجان والبلجيكي كيفن دي بروين والمدافعين جون ستونز وكايل ووكر، لكن المدرب الإسباني بيب جوارديولا يستطيع الاعتماد على البرتغالي المتألق برناردو سيلفا والإسباني رودري.
ويريد ليفربول مواصلة عروضه الهجومية الرائعة في الآونة الأخيرة، عندما يحل ضيفاً على ولفرهامبتون.
وحقق ليفربول في منتصف الأسبوع فوزاً لافتاً على جاره إيفرتون 4-1 على ملعب الأخير «جوديسون بارك»، وعموماً سجل الفريق الأحمر معدلاً مقداره أكثر من 3 أهداف في المباراة الواحدة «43 هدفاً في 14 مباراة في الدوري المحلي هذا الموسم»، بفضل تألق ثلاثي المقدمة المؤلف من المصري محمد صلاح «13 هدفاً» والبرتغالي ديوجو جوتا «8» والسنغالي ساديو ماني «7»، أي نحو ثلثي أهداف الفريق.
ويفتتح مانشستر يونايتد حقبة جديدة بإشراف مدربه الألماني رالف رانجنيك الذي تعاقد معه النادي لفترة ستة أشهر على أن يتولى منصباً استشارياً في النادي لمدة سنتين بعد ذلك.
ويخوض رانجنيك أول مباراة رسمية له على ملعب «أولد ترافورد» ضد كريستال بالاس الأحد.
وشدد رانجنيك في أول مؤتمر صحفي له على شد الصفوف داخل الفريق من أجل تحقيق نتائج إيجابية ترتقي إلى حجم تطلعات أنصار النادي، بقوله «دوري يكمن في مساعدة الفريق على تكوين كتلة متجانسة، روح الفريق والتضامن بين مختلف أفراده غاية في الأهمية، لقد شاهدنا شوطين مختلفين في مباراة الخميس «فاز بها مانشستر على أرسنال 3-2، لكن وجود أنصار رائعين سيساعدنا بلا شك، الأمور لن تكون سهلة، لا يمكنني تغيير الكثير من الأمور في حصة تدريبية أو اثنتين، يتعين علينا أن نستحوذ أكثر على الكرة لكي نسيطر أكثر على مجريات اللعب».
وكان يونايتد أقال مدربه السابق النرويجي أولي جونار سولشاير، وعيّن بدلاً منه مؤقتاً مساعده مايكل كاريك الذي أشرف عليه في ثلاث مباريات انتهت بفوزه خارج ملعبه ضد فياريال الإسباني 2-صفر، وبلوغه ثمن النهائي من دوري الأبطال، وتعادله بعيداً عن قواعده ضد تشيلسي 1-1 ثم الفوز على أرسنال 3-2 الخميس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©