الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الظالعي: نقل مقر «آسيوي الرجبي» إلى الإمارات قرار تاريخي

الظالعي: نقل مقر «آسيوي الرجبي» إلى الإمارات قرار تاريخي
2 ديسمبر 2021 13:21

رضا سليم (دبي)
تحولت مدينة دبي إلى ملتقى الرجبي الآسيوي، بعد استضافة تصفيات آسيا للرجال والسيدات المؤهلة لمونديال جنوب أفريقيا 2022، واستضافة اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد برئاسة قيس الظالعي واجتماعات الكونجرس الآسيوي، والتي تأتي في توقيت انطلاقة بطولة طيران الإمارات لسباعيات الرجبي في ملعب «ذا سيفينز».
كما استضافت دبي احتفالية توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي التي أقيمت بفندق العنوان بوليفارد بدبي، والتي شهدت حضوراً كبيراً على المستوى القاري، حيث تم اختيار أفضل 4 شخصيات بذلوا جهوداً كبيرة لصالح اللعبة على مدار الموسم 2021، حيث تم تكريم رئيس اتحاد جوام باعتباره أكثر رئيس اتحاد متعاون، وتكريم السيرلانكي دوهراي فيدرادو أفضل حكم، ونال منتخب الصين للسيدات لقب الأفضل في عام 2021 نظراً لمشاركته للمرة الأولى في أولمبياد طوكيو 2020، وحصل الأفغاني عارف بورده جائزة أفضل شخصية إدارية أفنت عمرها في خدمة الاتحاد لأكثر من 30 عاماً.
وأكد قيس الظالعي رئيس الاتحاد الآسيوي، أن الإمارات حالياً تستضيف أكبر الأحداث القارية، خاصة اجتماعات الكونجرس الآسيوي والمكتب التنفيذي وحفل الجوائز السنوي، مشيراً إلى أن المكتب التنفيذي صادق بالإجماع على قرار نقل مقر الاتحاد من هونج كونج إلى دولة الإمارات، وهو الاجتماع الذي حضره 15 عضواً، منهم 10 أعضاء بالحضور و5 بالاتصال المرئي، وسيتم اعتماده من الجمعية العمومية للاتحاد والتي يشارك فيها ممثلو 34 دولة.
وأكد أن قرار الموافقة على نقل المقر بالإجماع هو قرار تاريخي يؤكد مكانة الإمارات في القارة الآسيوية، كما أنه يمثل القوة الناعمة للدولة في علاقتها مع بقية دول العالم، بالإضافة إلى الدبلوماسية الرياضية التي وضعت الإمارات على قمة الهرم القاري في قيادة دفة الرجبي للسنوات المقبلة من خلال رئاسة الاتحاد واستضافة المقر.
وأشار إلى وجود هذا العدد الكبير من ممثلي الدولة الأعضاء في الاتحاد الآسيوي في هذا التوقيت، والذي يتزامن مع احتفالات الدولة بالعيد الخمسين ومعرض إكسبو 2021، يعد بمثابة ترويجاً كبيراً للإمارات في القارة الصفراء.
وكشف الظالعي عن انضمام سلطنة عمان إلى عضوية الاتحاد الآسيوي، وهو القرار الذي تمت المصادقة عليه من قبل المكتب التنفيذي، وينتظر المصادقة من الجمعية العمومية ليكون العضو 35، وحصول عمان على العضوية كان يحتاج إلى دعم وتزكية، وبالفعل دعم الاتحاد الإماراتي طلب عمان وقام الاتحاد القطري بتزكيته، وهو ما منحه صك الانضمام الرسمي.
وأضاف أن تواجد الرجبي في المنطقة الخليجية في الإمارات والسعودية وقطر وعمان يمنحنا الفرصة لإقامة أول بطولة خليجية في اللعبة، وهناك جهود كبيرة لانضمام الكويت والبحرين والمالديف، والطموح الوصول بعدد الأعضاء إلى 38 عضواً العام المقبل.
ونوه الظالعي أن المكتب التنفيذي اعتمد روزنامة بطولات الموسم الجديد والذي يقترب فيه عدد البطولات من 16 بطولة، وهو ما يعتبر عودة قوية لنشاط الاتحاد، والذي توقفت بطولاته بسبب جائحة كورونا وعادت فقط بـ 3 بطولات، ونأمل أن يزيد عدد البطولات مجدداً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©