السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«جوديسون بارك» يُسجل رقماً جديداً للمصري صلاح

«جوديسون بارك» يُسجل رقماً جديداً للمصري صلاح
2 ديسمبر 2021 12:12

علي معالي (دبي)


الفوز العريض الذي حققه ليفربول على إيفرتون 4-1 في الجولة الـ 14 من الدوري الإنجليزي لم يكن انتصاراً عادياً كونه واحداً من أقوى «الديربيات» البريطانية «الميرسيسايد».

كان ملعب جوديسون بارك شاهداً على تألق جديد للنجم المصري محمد صلاح، الذي يؤكد مباراة بعد الأخرى مع ليفربول أنه أصبح متخصصاً في كسر كل الأرقام القياسية لهذا النادي والدوري العريق.
حقق صلاح رقماً تاريخياً جديداً يحدث للمرة الأولى لصالح «الريدز» خارج الديار في «البريميرليج» حيث سجل «الفرعون المصري» هدفين في شباك إيفرتون، وبات أول لاعب في تاريخ ليفربول يساهم في أهداف خلال سبع مباريات متتالية له خارج ملعبه.
في المباريات الـ 7 الأخيرة لليفربول خارج ملعبه، ساهم صلاح في 14 هدفاً لصالح «الريدز» وسجل 9 أهداف وصنع 5 أخرى خارج ملعب «أنفيلد»، كما يغرد حالياً في صدارة هدافي الدوري برصيد 13 هدفاً وأيضاً منفرداً بالتمريرات الحاسمة (8).
جاءت أرقام صلاح في المباريات الـ 7 كالتالي: أمام نورويتش (سجل هدفاً وصنع 2) وليدز (سجل هدفاً) وأمام برينتفورد (سجل هدفاً) ثم واتفورد (سجل هدفاً وصنع آخر) ومانشستر يونايتد (سجل 3 أهداف وصنع هدفاً) وأمام وستهام (صنع هدفاً) وأخيراً أمام إيفرتون (سجل هدفين).
والفوز على إيفرتون جاء استكمالاً لنتائج ليفربول المميزة بعد الفوز على أرسنال وساوثهامبتون بنتيجة 4-0 في الجولتين السابقتين بعد السقوط أمام وستهام بنتيجة 2-3.
وتحمل لقاءات ليفربول وإيفرتون أرقاماً مثيرة دائماً بين الغريمين، حيث تواجها في 59 مباراة في الدوري الإنجليزي، فاز «الريدز» في 25 مباراة مقابل الخسارة في 10 لقاءات وتعادلا في 24 مباراة.
ونجح ليفربول في تسجيل 83 هدفاً في مرمى إيفرتون واستقبلت شباكه 53 هدفاً، وحافظ «الريدز» على نظافة شباكه في 23 مباراة مقابل 19 لنادي إيفرتون.
وقبل مباراة الجولة الـ 14 لم ينجح ليفربول في تحقيق الفوز خلال آخر مواجهتين بين الفريقين في الدوري الإنجليزي، حيث فاز إيفرتون بهدفين نظيفين في واحدة وانتهت الأخرى بالتعادل 2-2.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©