الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

رياضة الإمارات تتزين في احتفالية «الخمسين»

رياضة الإمارات تتزين في احتفالية «الخمسين»
2 ديسمبر 2021 00:24

رضا سليم (دبي)

تزينت رياضة الإمارات في احتفالية عيد الاتحاد الخمسين الذي يواكب مرور 50 عاماً على تأسيس الاتحاد، وتحولت الملاعب والصالات والساحات إلى مهرجانات كبيرة وامتدت هذه الاحتفالات للجو والبحر، وتنوعت الفعاليات المصاحبة للحدث الكبير الذي يعبر برياضتنا إلى آفاق أوسع وطموحاته لمعانقة المجد والصعود لمنصة التتويج ورسالة إلى الأجيال القادمة أن المركز الأول يمثل الغاية في كل مكان وزمان، وتسابقت الاتحادات في تنظيم بطولات تحمل شعار اليوبيل الذهبي لدولة اللا مستحيل.
وتحولت مواقع التواصل الاجتماعي إلى مهرجان في حب الإمارات من خلال الفيديوهات والصور والرسائل التي بثتها الاتحادات الرياضية والأندية والمجالس الرياضية وعرض اتحاد الكرة فيديو للاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين بمشاركة عدد من لاعبي المنتخب الوطني، وأطلق اسم جولة عام الخمسين على الأسبوع التاسع لدوري الدرجة الأولى الذي تقام مبارياته يومي الجمعة والسبت وأنتجت رابطة «المحترفين» عملاً فنياً غناء فايز السعيد وبلقيس فتحي وكلمات الشاعر علي الخوار.
وأطلقت الهيئة العامة للرياضة «يوم الرياضة» أحد مشاريع الخمسين، وكتبت اللجنة الأولمبية الوطنية على حسابها الرسمي: «نحتفل اليوم باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات واكتمال نصف قرن من الإنجازات والنجاحات والمكتسبات نستمد منها العزيمة والإرادة للعمل على رفع راية الوطن في كافة المحافل الرياضية».
وشهد مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية احتفالاً شمل العديد من الفقرات بمشاركة مختلف الإدارات ولبس مقر النادي حلة زاهية تزينت بأعلام الدولة والخيمة التراثية.
وينظم اتحاد المصارعة والجودو وأنديته الجمعة في صالة نادي خورفكان بطولة اليوم الوطني للناشئين والرجال للجودو، بمشاركة 134 لاعباً من 11 نادياً، وأقام نادي دبي لأصحاب الهمم احتفالية شهدت 50 فعالية متنوعة.

  • مبادرة أكاديمية فاطمة بنت مبارك استهدفت أجيال المستقبل (من المصدر)
    مبادرة أكاديمية فاطمة بنت مبارك استهدفت أجيال المستقبل (من المصدر)

ونظمت مؤسسة المباركة ورشة عمل لطلبة المدارس بعنوان «أجيال المستقبل في الخمسين المقبلة» بالشراكة مع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية في قصر الحصن بحضور 50 طالباً وطالبة من مدرسة حمدان بن زايد في أبوظبي وتمحورت حول التغذية وأهمية الرياضة والتفكير خارج الصندوق والألعاب التراثية ودور الإعلام.
ويحتفل العالم من ضيوف مع الرياضيين بعيد الخمسين من خلال عدد كبير من البطولات الدولية والقارية التي تقام في نفس التوقيت من بينها عدد من البطولات التي يحتضنها معرض إكسبو 2020 دبي ويتصدر المشهد بطولة العالم للشطرنج وبطولة العالم للمدرس الشطرنجية في جناح إسبانيا بالإضافة إلى عدد كبير من الفعاليات الرياضة في الأجنحة ومركز الرياضة الرسمي داخل المعرض، وهناك بطولات عديدة منها بطولة العالم للزوارق السريعة فئة (الإكس كات)، التي تستضيفها مياه الفجيرة وبطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي بمشاركة 16 فريقاً للرجال، وأفضل 12 فريقاً وطنياً للسيدات، وبطولة العرب للشطرنج التي تضم 66 لاعبا ولاعبة من 19 دولة، وبطولة العالم للسبارتن في ليوا وغيرها من البطولات التي لا تتوقف على مدار العام.
وأطلقت رابطة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو مبادرة الاحتفال في 50 مدينة حول العالم، في مبادرة تستهدف إتاحة الفرصة لدول العالم لمشاركة الإمارات في احتفالاتها باليوبيل الذهبي، والتي تشهد تنظم أكثر من 100 بطولة حول العالم كل عام، بالتعاون مع شركائها بمختلف القارات.

  • جولة محمد البلوشي شملت إمارات الدولة (من المصدر)
    جولة محمد البلوشي شملت إمارات الدولة (من المصدر)

وقام محمد البلوشي، بطل سباق الدراجات النارية الإماراتي، ورياضي «ريد بُل»، بجولة على دراجته في الإمارات السبعة، وحرص خلال هذه المناسبة السعيدة على الكشف عن تراث الدولة، وتسليط المزيد من الضوء على جمالها الطبيعي، وتقديم نظرة شاملة لمتابعيه عن طبيعة كل إمارة.
انطلقت الجولة من قلعة الفجيرة، ومن ثم توقف على جبل جيس في رأس الخيمة، وقادته رحلته إلى حديقة العلم في عجمان، وغابات القرم في أم القيوين، واختار البلوشي «صخرة الأحفور» للتوقف عندها في الشارقة، بينما وصل إلى سوق التوابل ودار الاتحاد في دبي، قبل أن يختتم جولته في العاصمة أبوظبي، حيث توقف عند عدد من أبرز معالمها، وتحديداً قصر الوطن والكورنيش.

  • فريق الإمارات يحتفل بعيد الاتحاد في جولة مجتمعية بأبوظبي (من المصدر)
    فريق الإمارات يحتفل بعيد الاتحاد في جولة مجتمعية بأبوظبي (من المصدر)

فريق الإمارات في جولة مجتمعية 
كما احتفل دراجو وموظفو فريق الإمارات للدراجات بالعيد الخمسين في جولة مجتمعية، فضلاً عن جلسة تدريب شاملة لأكاديمية الشباب في جزيرة الحديريات في أبوظبي.
واحتفاءً بمرور 50 عاماً على تأسيس دولة الإمارات، تم اختيار 50 طفلاً من جميع الأعمار ومختلف القدرات البدنية من قبل رعاة وشركاء فريق الإمارات للمشاركة في تجربة فريدة لا تُنسى.
وشاركت مؤسسة ميثاء بنت أحمد آل نهيان للمبادرات المجتمعية والثقافية، في مسيرة الاتحاد للدراجات الهوائية التي أقيمت بمنطقة الحديريات بأبوظبي، بتنظيم نادي أبوظبي للدراجات، وبحضور فريق الإمارات، حيث تمثلت مشاركة المؤسسة بتواجد فريق تطوعي وآخر رياضي لدعم الفعالية المقامة احتفالاً بعيد الاتحاد الخمسين.

  • سبارتان تستعد للتحدي (من المصدر)
    سبارتان تستعد للتحدي (من المصدر)

بطولة العالم للسبارتان
يصل اليوم إلى أبوظبي نخبة الرياضيين المشاركين في بطولة العالم للسبارتان التي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع سبارتان العالمية لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، وتنطلق منافساتها الجمعة في ليوا بمنطقة الظفرة، بالتزامن مع احتفالات الدولة بعيد الاتحاد الخمسين.
وتكتمل قائمة المشاركين في البطولة العالمية من الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا، الخميس، حيث يبدأ توافد المشاركين إلى موقع الحدث في صحراء ليوا، اعتباراً من مساء اليوم وحتى صباح الجمعة، وقبل انطلاق المنافسات الرسمية للبطولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©