السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

قرعة «متوازنة» لخيول الإمارات في «جوهرة تاج زايد»

قرعة «متوازنة» لخيول الإمارات في «جوهرة تاج زايد»
1 ديسمبر 2021 01:46

أبوظبي (الاتحاد)

برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، شهدت أبوظبي أمس، مراسم القرعة العلنية لسباق النسخة السابعة من «جوهرة تاج زايد»، التي تقام في الخامس من ديسمبر الجاري على مضمار نادي أبوظبي للفروسية، في ختام النسخة الثالثة عشرة لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بالتزامن مع عام الخمسين، واحتفالاً بالذكرى الـ 50 لقيام الاتحاد.
وجرت مراسم القرعة التي يشارك فيها 15 خيلاً، بحضور عبدالله المرر رئيس مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، الدكتور عبدالله ماجد مدير الأرشيف الوطني، أحمد السويدي المدير التنفيذي لاتحاد الفروسية.
وحضر سعيد المهيري من مجلس أبوظبي الرياضي، خلود النعيمي ممثل الأعلاف الوطنية، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، محمد عبدالله من المسعود للسيارات/ نيسان، علي الملا رئيس أريج الأميرات.
وجاءت قرعة سباق جوهرة تاج زايد لمسافة 2200 متر، البالغ جائزتها 5 ملايين درهم، وأحد أغلى سباقات الخيول العربية على مستوى العالم، عادلة ومتوازنة، ونالت رضا مندوبي ملاك خيول الإمارات وبقية الملاك والمدربين في السباق العالمي.
وأسفرت القرعة بحضور ممثلين من هيئة الإمارات لسباق الخيل، إضافة إلى عدد من ممثلي الإعلام، عن انطلاق «بسمة» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، من البوابة (4).
وينطلق المرشح الأول «أوتومان» من البوابة (14)، و«الربع الخالي» من البوابة (3) وهما لإسطبلات العجبان، العائدة لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني.

  • عبدالله المرر يلقي كلمة الافتتاح (الاتحاد)
    عبدالله المرر يلقي كلمة الافتتاح (الاتحاد)

وسينطلق «حيان» من البوابة (5)، و«حراب» من البوابة (8)، و«صمود» من البوابة (11)، وتعود ملكيتها إلى إسطبلات ياس والوثبة العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، فيما ينطلق «فرنش دود» لبايرلي ريسنج من البوابة (12).
وينافس من خيول الإمارات «سوكو» لهلال العلوي، وينطلق من البوابة (13)، و«داجوي لوتوا» لفيصل الرحماني وينطلق من البوابة (7)، و«أيه اف الوجل» لخالد خليفة النابودة من البوابة (1).
وأقوى المرشحين هو ممثل السعودية «متوكل الخالدية» وينطلق من البوابة (2) و«هوجار دو لاردوس» من البوابة (9)، و«ليدي برنسيس» من البوابة (15)، و«ارتميس» من البوابة (10)، فيما سينطلق «ميسي» المدافع عن اللقب من البوابة رقم (6).
وعقدت اللجنة المنظمة مؤتمراً صحفياً، نقل خلاله عبدالله المرر تحيات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وأعلن الافتتاح الرسمي للملتقى العالمي، مرحباً بجميع الضيوف في العاصمة أبوظبي، متمنياً التوفيق للملاك والمدربين المشاركين في كأس جوهرة تاج زايد التوفيق.
ومن جانبه قال عبدالله ماجد: «نلتقي في الملتقى العالمي بدعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، للخيول العربية الأصيلة، استكمالاً لمسيرة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، متمنياً المستقبل المشرق للخيول العربية».
وقالت لارا صوايا: إن المهرجان يقدم أقوى أسبوع للخيل العربي، متضمنة كأس جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي يحمل اسماً غالياً، معلنة عن تخصيص 7 سيارات للجمهور في السباق الرئيسي يوم 5 ديسمبر بمضمار أبوظبي، وسيارة في مضمار العين.
ورحبت خلود النعيمي بالمشاركين في الملتقى تزامناً مع الاحتفال بعام الخمسين، وبتشريف الوطنية للأعلاف أن تكون الشريك الاستراتيجي للعام الخامس على التوالي.
ونقل سعيد المهيري تحيات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وبمسيرة التنمية والدعم المباشر لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
ونقل أحمد السويدي تحيات اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية والسباق، مشيداً بالحدث على مر السنوات العشر الماضية بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان. وتوجه علي الملا بالشكر والتقدير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لإتاحة الفرصة لأريج الأميرات لرعاية أنشطة المهرجان.
ويشهد الملتقى في يومه الأول، ثلاث جلسات عن تربية الخيول، والسباق والتدريب، واللوائح والقوانين بمشاركة نحو (300) شخص من خبراء ومدربين وإعلاميين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©