الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الإخفاق» يلاحق «أبيض الشباب» في «حقبة أورتيجا»

«الإخفاق» يلاحق «أبيض الشباب» في «حقبة أورتيجا»
29 نوفمبر 2021 13:56

معتصم عبدالله (دبي)
أنهى منتخبنا الوطني للشباب «مواليد 2003»، تحت قيادة مدربه الحالي الإسباني فرانك أورتيجا، مشاركة متواضعة النسخة الثانية لبطولة غرب آسيا لمنتخبات الشباب، والتي تستضيفها العراق بمشاركة 9 منتخبات، بعدما ودع «أبيض الشباب» من عتبة الدور الأول.
واحتل «أبيض الشباب» المركز الأخير في ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة من تعادله مع لبنان 1-1 في الجولة الثانية، مقابل خسارته في مباراتين أمام الأردن 0-2 في الجولة الأولى، وسوريا 0-1 في الجولة الأخيرة للدور الأول، وتصدر منتخب لبنان ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، مقابل 6 للأردن الوصيف، و3 لسوريا صاحب المركز الثالث.
وتأهل منتخبا العراق «المستضيف» ومتصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، ومنافسه لبنان متصدر ترتيب المجموعة الثانية إلى نهائي البطولة المقرر مساء الأربعاء المقبل، على ستاد المدينة بالعاصمة العراقية بغداد.
ويعد الوداع المبكر لـ «أبيض الشباب» منافسات غرب آسيا «الإخفاق الثاني» في مشوار المشاركات الودية للمنتخب تحت قيادة مدربه الحالي الإسباني فرانك أورتيجا، بعد الأول في كأس العرب تحت 20 عاماً بالقاهرة في يونيو الماضي، حيث ودع منتخبنا من عتبة الدور الأول، باحتلاله المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط من فوزه في الجولة الأولى على جيبوتي 8-0، والخسارة 2-3 أمام طاجيكستان، و0-5 أمام المغرب على التوالي.
في المقابل، لم تكن نتائج المباريات الودية لأبيض الشباب خلال الفترة التي سبقت المشاركة في غرب آسيا الأخيرة بأحسن حال، بعدما لعب 6 مباريات على التوالي أمام منتخبات الكويت 1-2 و2-1 في دبي خلال سبتمبر الماضي، وسوريا في مباراتين 2-2 و0-0 خلال شهر أكتوبر، وصولاً لمباراتيه الأخيرتين أمام مضيفه منتخب البحرين بالمنامة 1-0 و2-0.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©