السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أمير يتصدر وروضة في وصافة «عربية الشطرنج»

أمير يتصدر وروضة في وصافة «عربية الشطرنج»
29 نوفمبر 2021 12:15


رضا سليم (دبي)
انفرد المصري أمير محب بصدارة بطولة العرب الفردية للرجال والسيدات، والتي ينظمها اتحاد الشطرنج، بالتعاون مع الاتحاد العربي بعدما حقق العلامة الكاملة في الجولات الأربع برصيد 4 نقاط، بعد فوزه على المغربي محمد تيسير فيما انتهى لقاء الطاولة الثانية بين الجزائري بلال بلحسين والتونسي أمير الزعيبي بنتيجة التعادل ليتجمد رصيد كل منهما عند ثلاث نقاط.
وقفز الياس مسلك للمركز الثاني برصيد 3.5 نقطة، بعد فوزه على لاعب منتخبنا الوطني سعيد إسحاق، وتمكن الأردني سامي السفريني من تحقيق الفوز على حساب منافسه العراقي عبدالله محسن وفاز القطري عزيز حسين على الجزائري سامي محمد الياس.
وفي منافسات السيدات تمكنت روضة السركال لاعبة المنتخب الوطني بطلة العالم للناشئات من تحقيق الفوز عن جدارة واستحقاق على حساب الجزائرية لينا ناصر لترفع رصيدها إلى 3.5 نقطة من أربع جولات، بواقع 3 انتصارات وتعادل، وتحتل مركز الوصافة مؤقتاً.
وتمكنت المصنفة الأولى المصرية وفاء شروق من تحقيق الفوز على حساب الأردنية بشرى الشعيبي، وفازت المصرية آية معتز على الأردنية رزان الشعيبي، وعلى الطاولة الرابعة حققت الجزائرية الأستاذة الدولية صابرينا الأطرش فوزها الثالث في البطولة على حساب منافستها اللبنانية الأستاذة الاتحادية مايا جلول، وعلى الطاولة الخامسة حققت الأستاذة الدولية الكبيرة أمينة مزيود الفوز على الأردنية الأستاذة الاتحادية غيداء العطار.
وشهدت الجولة الرابعة حضور الشيخ سعود بن عبد العزيز رئيس الاتحاد العربي للشطرنج والدكتور سرحان حسن المعيني رئيس اتحاد الشطرنج، وحميد يوسف رحمة رئيس الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية والمشرف الفني للبطولة، وظافر عبد الأمير رئيس الاتحاد العراقي للشطرنج، وعدد من أعضاء الاتحادات العربية للشطرنج، وحشد غفير من روّاد ومتابعي الشطرنج في الدولة.
من جهته أكّد حميد يوسف رحمة رئيس الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية والمشرف الفني على البطولة أن الإمارات دائما تحتضن العديد من البطولات العربية والخليجية والقارية والدولية خاصة في لعبة الشطرنج والتي تملك الكثير من الكوادر الفنية والإدارية والتنظيمية من خلال اتحاد الإمارات للشطرنج، مشيراً إلى أن بطولة العرب الفردية تضم عدداً كبيراً من اللاعبين أصحاب الألقاب الدولية، وتأتي بعد جائحة كورونا وهي شهادة نجاح للبطولة مبكرا، والاستفادة للجميع من لاعبين وإداريين وحكام، وتمثل حافزاً لبقية الدول العربية لاستضافة ببطولات شطرنجية.
وأضاف: الإمارات استغلت معرض إكسبو 2020 في الترويج جيدا للعبة الشطرنج من خلال استضافة بطولات عالمية وعربية، منها بطولة العالم للرجال وبطولة العالم للمدارس، وهذه النجاحات تأتي بدعم كبير من القيادة الرشيدة التي دائما ما تولي الرياضات اهتماماً كبيراً، والمستفيد الأول هو الشطرنج الإماراتي الذي يتمتع بكل هذه الخبرات التنظيمية والإدارية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©