الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أبوظبي تتزين لاستقبال مغامرات «مونديال السبارتن»

أبوظبي تتزين لاستقبال مغامرات «مونديال السبارتن»
28 نوفمبر 2021 16:24

أبوظبي (الاتحاد)

 أكمل مجلس أبوظبي الرياضي تحضيراته التنظيمية لبطولة العالم للسبارتن، التي تحتضنها أبوظبي بصحراء ليوا "تل مرعب" بمنطقة الظفرة، خلال الفترة من 2-5 ديسمبر المقبل، وذلك بالتعاون مع سبارتن العالمية، والتي تقام لأول مرة خارج الولايات المتحدة الأميركية والأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط.

 وتستعد ليوا لاستقبال البطولة التي من المتوقع أن تشهد مشاركة الآلاف ونخبة من الرياضيين على مستوى العالم، إضافة إلى المشاركين في السباقات المجتمعية المخصصة لمختلف الأعمار، حيث تعد من أهم وأكبر بطولات التحدي والقدرة للياقة البدنية، وتمثل أيضاً أقوى سباقات العقبات والحواجز في العالم، ما يعد تنظيم الحدث امتداداً لمكانة أبوظبي كمركز ووجهة لاستضافة الفعاليات الرياضية العالمية الكبرى.

 وأنهى مجلس أبوظبي الرياضي بالتنسيق مع الجهات المعنية كافة التجهيزات النهائية للحدث المرتقب، الذي يقام بالتزامن مع احتفالات الدولة بالعيد الوطني الخمسين، حيث انتهت من المخيمات التي تستضيف الرياضيين والحضور، إضافة إلى إقامة قرية للفعاليات المخصصة للجمهور، التي تضم العديد من الأنشطة الترفيهية لكل أفراد المجتمع، لقضاء عطلة أسبوع مميزة مليئة بالتجارب المذهلة للتعريف بالثقافة الإماراتية المحلية والموروث الشعبي.

 كما ستشمل الفعاليات المصاحبة التي تضم ركناً للمأكولات الإماراتية، عروضاً ثقافية إلى جانب عروض الكثبان الرملية، وحصص اليوجا، والألعاب النارية احتفالاً باليوم الوطني للدولة.

 من جهته وجه عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، الشكر لكل الجهات المشاركة في دعم الحدث والرعاة على الجهود الكبيرة المبذولة لإخراج الحدث بالشكل اللائق، وكما اعتادت العاصمة أبوظبي في تنظيم الفعاليات الرياضية العالمية، تأكيداً لمكانتها المرموقة على مستوى الأحداث الرياضية الكبرى.

 وقال: استضافة بطولة العالم للسبارتن يعد مكسباً جديداً لأبوظبي، خاصة وأن البطولة تقام لأول مرة خارج الولايات المتحدة الأميركية وللمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، مما يؤكد ثقة المجتمع الرياضي الدولي في إمكانات الإمارات والنجاحات التي حققتها على مدار سنوات طويلة أكسبتها سمعة عالمية في المجالات المختلفة.

 وأضاف: البطولة ستشمل ثلاث فئات هي النخبة والفرق وبطولة مخصصة لناشئي سبارتن، إضافة إلى البطولات المجتمعية التي ستقام على هامش الحدث العالمي، كعادة الفعاليات الرياضية التي تستضيفها العاصمة والتي الأنشطة الرياضية المجتمعية في مقدمة اهتماماتها.

 ويشمل برنامج بطولة العالم للسبارتن عدداً من السباقات، إذ تنطلق الفعاليات بالسباقات التجريبية المفتوحة لمسافات 50 كلم و21 كلم، حيث يمكن للمشاركين والمتابعين قضاء الليلة الأولى تحت النجوم في المعسكرات الواقعة في قرية سبارتان في ليوا، والاستمتاع بركوب العربات عبر الكثبان الرملية، والتزلج على الرمال والترفيه على المسرح، وسيحصل الأطفال على منطقة حصرية تشمل العديد من الفعاليات المسلية.

 وتبدأ المنافسات صباح يوم 3 ديسمبر باستعراض أعلام أكثر من 40 دولة مشاركة، وبطولة العالم للأطفال للفئة العمرية 12-14 سنة لمسافة ميلين في الواحدة ظهراً، وللفئة العمرية 10-11 سنة على مسافة ميل واحد عند الـ 01:30 بعد الظهر، وتقام منافسات النخبة للرجال على مسافة 21 كم عبر كثبان ليوا في الـ 3:30 مساءً تليها منافسات النخبة للنساء في تمام الساعة الرابعة عصراً.

وتختتم منافسات اليوم الثاني مع غروب الشمس بسباق مجتمعي على مسار طوله 10 كم، يستمتع قبله الأطفال ما بين 4 و 6 سنوات بدورة حواجز بطول نصف ميل، حيث يمكن للوالدين الركض مع أطفالهم أو تشجيعهم جنباً إلى جنب، كما يمكن للأطفال من سن 6 إلى 11 عامًا المشاركة في دورة ميل واحد، بينما سيستمتع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 14 عامًا بدورة أطول لمسافة ميلين.

 وتبدأ بطولة العالم للفرق في 4 ديسمبر بتمام الساعة 4.30 مساءً مع اختيار فرق من ثلاثة أفراد لتمثيل بلدهم في دورة التعرف لمسافة 10 أميال، ويقام حفل توزيع الجوائز للفائزين من الفئة العمرية وفريق بطل العالم في المساء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©