الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كأس رئيس الدولة للخيول العربية تصل المحطة التونسية

كأس رئيس الدولة للخيول العربية تصل المحطة التونسية
27 نوفمبر 2021 18:28



 أبوظبي (الاتحاد)

 تحتضن تونس غداً وللمرة الأولى، المحطة 12 ضمن سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها الثامنة والعشرين، وذلك بمضمار قصر السعيد في ثاني الجولات العربية، بعد أن انضمت تونس هذا العام لأجندة سباقات الكأس الغالية في عام الخمسين.

 وتقام سلسلة السباقات برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لإعلاء نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، في تشجيع ورعاية الخيل العربي الأصيل ورفعة شأنه بكافة دول العالم.

وتقام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، بإشراف اللجنة العليا المنظمة برئاسة مطر سهيل اليبهوني، وفيصل الرحماني مشرف عام السباقات.

 ويشارك في السباق الذي يقام ضمن الفئة الأولى لمسافة 2000 متر على الأرضية الرملية 16 خيلاً، تمثل نخبة مرابط الخيل العربي في تونس المعروفة بتقاليدها العريقة في تربية الخيول الذين نجحوا في صناعة قصص أبطال تألقوا عالمياً، وذلك للخيول من عمر 4 سنوات فما فوق، وسط مشاركة أفضل ونخبة الخيول العربية.

 ويشارك في السباق مجموع مميزة من الخيول هي، السراب، عراق، أزمير، استمارة، جهاد العرب، جسور العرب، جاهد، جازم، يعقوب، كندي، كنز البادية، خدام، قسطلى، قرنفل، قيصر دي فلقاس، كنز قرطاج.

 من جهته، قال مطر سهيل اليبهوني رئيس اللجنة العليا المنظمة لسلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة: سعداء بانضمام تونس لأجندة سباقات الكأس الغالية بنسختها الـ28، وفخورون بامتداد رسالة وأهداف الحدث للملاك والمربين للخيل العربية في تونس التي تعتبر من الدول التي تهتم بتربية واقتناء الخيل العربي، وتشجع الملاك على الحفاظ على مسيرته الأصيلة وهو الأمر الذي ينسجم مع مسيرة الكأس الغالية.

 وأضاف: اللجنة المنظمة حريصة على تعزيز مسيرة النجاحات ومضاعفتها في كافة المضامير العالمية والعربية المعتمدة بأجندتها في كل عام، وتخطط لإيصال رسالة الحدث ومفاهيمه لكافة ملاك ومربي الخيل في العالم، وعكس أهمية ومكانة الخيل العربية ما يتماشى مع دعم القيادة الرشيدة لهذا الموروث الأصيل الذي يشكل ركناً أصيلاً من تراث الإمارات العريق.

 من جانبه أعرب فيصل الرحماني، عن رضاه الكبير لما تحققه الكأس من نجاحات ومنجزات داعمة لتعزيز مكانة الخيل العربي في كافة دول العالم والوطن العربي، مؤكداً أن جميع خطط التطوير والتقدم التي تشهدها كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، تعود للدعم الكبير الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، الذي يولي أهمية قصوى لتقديم الدعم وكافة مقومات النجاح لرعاية وتربية اقتناء الخيل العربي الذي يقف بمكانة مرموقة عالمياً.

 وأضاف: محطة تونس من المحطات الجديدة التي انضمت لأجندة سباقاتنا، وتمثل محطة هامة في أول ظهور لها، والنسخة الحالية جسدت منجزات إضافية لسلسلة السباقات التي طافت دول العالم بإعجاب كبير، وعكست مدى التقدم الذي تقطعه الكأس الغالية في كل عام والبصمات الجديدة التي تحققت.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©