الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الخمسين» للرياضات البحرية يسجل النجاح بالمشاركة الكبيرة

«الخمسين» للرياضات البحرية يسجل النجاح بالمشاركة الكبيرة
27 نوفمبر 2021 15:33

مصطفى الديب (أبوظبي)

اختتمت اليوم فعاليات مهرجان «الخمسين» للألعاب البحرية، الذي نظمه نادي أبوظبي للرياضات البحرية احتفالاً باليوم الوطني الخمسين للدولة، وذلك على مدار أسبوع كامل تضمن العديد من السباقات في مختلف الألعاب، سواء التراثية أو الحديثة، وكذلك تلك التي اختصت بأصحاب الهمم والترايثلون.

 واختتمت الفعاليات بإقامة سباق الإبحار الشراعي «الريجاتا» للناشئين لفئات الأوبتمست والليزر والليزر راديال، بمشاركة مجموعة الشباب على رأسهم بحارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية. وأقيمت أمس الأول تحديات الأولمبياد الخاص والبارالمبي بمشاركة فريق أبوظبي لأصحاب الهمم، وتضمن السباق فئات الإبحار الشراعي ولليزر باهيا وقوارب الكاياك، كما أقيم في اليوم نفسه سباق أبوظبي للإبحار الشراعي لفئتي الأوبتمست والليزر، بمشاركة ما يقرب من 40 متسابقاً.

 وشهد المهرجان على مدار أسبوع كامل مشاركة كبيرة من كافة فئات المجتمع، لا سيما من مختلف الأعمار من عشاق الرياضات البحرية بشقيها التراثي والحديث، للمشاركة في احتفالات الدولة بعامها الخمسين.

 وشهد منافسات اليوم الختامي عبد الله الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وسعيد خليفة المهيري مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي.

 من جهته، وجه أحمد ثاني مرشد الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية والعضو المنتدب، التهنئة للقيادة الرشيدة ولشعب الإمارات بمناسبة الاحتفال بالعام الخمسين على تأسيس الدولة.

 وقال: إنها مناسبة عظيمة لنا جميعاً والجميع يعلم أن دولتنا العزيزة حققت تقدماً في مختلف المجالات على مدار الخمسين عاماً الماضية لتقف شامخة عالية بين مصاف الدول الكبرى والمتقدمة بفضل القيادة الرشيدة ورؤاها السديدة. وأكد أن هذه المناسبة الجميع يشارك فيها بكل قوة ومن القلب، لذلك فإن نادي أبوظبي للرياضات البحرية كعادته وكجزء من هذا الوطن، أراد الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة، من خلال تنظيم مهرجان بحري كبير تشارك فيه كافة فئات المجتمع من كبار وصغار ورجال ونساء.

 وعبر عن سعادته البالغة بالنجاح الكبير والمشاركة الفاعلة خلال فعاليات المهرجان، مشيراً إلى أن الأعداد التي شاركت تؤكد الفرحة الكبيرة للوطن والاحتفال الجماعي بها، إضافة إلى عشق الرياضات البحرية بمختلف أنواعها.

 ووجه التحية للجميع على الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا، مشيراً إلى أن ما حدث على أرض الواقع يؤكد تحلي الجميع بروح الحب والانتماء، من أجل الحفاظ على الصحة العامة وسلامة المشاركين والجماهير على حد سواء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©