الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

زوارق أبوظبي على بعد 40 دورة من لقب مونديال فورمولا1

زوارق أبوظبي على بعد 40 دورة من لقب مونديال فورمولا1
27 نوفمبر 2021 15:28

فيجويرا (الاتحاد)

واصل فريق أبوظبي للزوارق السريعة صدارته لبطولة العالم لزوارق الفورمولا1، مع حلول شون تورنتي قائد زورق أبوظبي 1 بالمركز الثاني في السباق الأول للجولة، التي أقيمت مساء أمس الجمعة في مدينة فيجويرا البرتغالية، وليصل بهذه النتيجة إلى النقطة رقم 30 في الترتيب العام.

 وحل في المركز الأول السويدي جوناس آندرسون، ليرفع رصيده إلى 20 نقطة، في المركز الرابع بالترتيب العام، وجاء ثالثاً في السباق زورق الفرنسي بيتر مورين والذي رفع رصيده إلى 21 نقطة والمركز الثالث في الترتيب العام، في حين حل ثاني القمزي على زورق أبوظبي 2 في المركز السادس عبر السباق، وليصبح في المركز الثاني في الترتيب العام حالياً وبرصيد 25 نقطة.
وكان السباق الذي استمر لأربعين دورة قد شهد تأخر الانطلاقة الأولى، بعد تعرض بعض البوابات الهوائية في المسار للتحرك من مسارها، ومع انطلاقة السباق تصدر جوناس المنافسة منذ الدورة الأولى، وحافظ شون على مركزه في الوصافة لكسب النقاط، في حين كانت انطلاقة ثاني القمزي من المركز الثامن، وتمكن من التقدم للمركز السادس مع مرور دورات السباق المختلفة، وشهدت المنافسة تعطل وخروج زورق الشارقة 11 بقيادة سامي سيليو منذ الدورات الأولى للسباق.
وينطلق السباق الثاني والختامي للجولة اليوم وسط أجواء مثيرة، خاصة وأنه سيحدد هوية بطل موسم 2022 والفائز باللقب، وينطلق السباق في تمام الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر بتوقيت البرتغال وهي السابعة والنصف بتوقيت الإمارات.
وتبدأ المنافسة اليوم مع التجارب الحرة في الصباح الباكر، والتي لا يحتسب من خلالها أي أزمنة رسمية أو نقاط، ثم ينطلق السباق لاحقاً ويتبعه تتويج أبطال الجولة والموسم، ويقام السباق على مسار يبلغ طوله 1770 متراً، وعلى مدار 40 دورة أخرى يختتم معها تفاصيل السباق.
وانحصرت المنافسة على لقب الموسم وبشكل كبير بين زوارق أبوظبي 1 و2، وبين زورق السويدي آندرسون وزورق مورين الفرنسي، حيث تحسم تلك الجولة المنافسة القوية بين الزوارق الأربعة.
ويسعى فريق أبوظبي إلى أن يكون هذا اللقب هو الرابع له على التوالي في البطولة، والثامن في تاريخ مشاركاته منذ تسعينيات القرن الماضي.
من جهته كشف سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي، عن الندية القوية التي سيشهدها السباق الختامي اليوم، والتحدي القوي بين المشاركين للظفر بلقب الموسم، وقال: المنافسة وصلت إلى عنق الزجاجة في البطولة بين المتسابقين، واليوم سيكون صعباً على الجميع.
وأضاف الرميثي: مع الظروف الحالية من الصعب التكهن بهوية الفائز أو طرح سيناريوهات حول أسماء الأوائل، والمجال مفتوح اليوم كي نشاهد تحدياً قوياً ومنافسة للوصول لسرعات عالية بين المشاركين عبر المسار.
وحول الأفضلية في الفوز باللقب بين القمزي وتورنتي قال الرميثي: نعمل معاً كفريق واحد ونريد أن نسجل اللقب باسم الإمارات في النهاية وما يهمنا بالدرجة الأولى هو رفع علم الدولة في آخر لوحة للمنافسة والسباق، كلا الزورقين يعملان وفق استراتيجية ومنهج تم وضعه مسبقاً، وخطة من أجل الظفر بالمراكز الأفضل وتقديم التمثيل الرياضي المثالي لمشاركة وحضور فريق أبوظبي.
وأضاف الرميثي: حقق وحصد فريق أبوظبي ألقاباً عديدة للإمارات في هذا الموسم، خاصة في بطولة العالم لزوارق الفورمولا2 وبطولة العالم لزوارق الفورمولا2 وتحدي 12 ساعة وبطولة العالم للدراجات المائية، ونريد أن نكمل هذا التفوق من خلال بطولة العالم لزوارق الفورمولا1، والإكمال في الأسابيع المقبلة من خلال بطولة العالم لزوارق الإكس كات.
 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©