السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

المطوع: الأندية «رأس الرمح» في تطوير «الطائرة»

المطوع: الأندية «رأس الرمح» في تطوير «الطائرة»
26 نوفمبر 2021 14:25

 
معتصم عبدالله (دبي)


ثمن الدكتور أحمد المطوع الأمين العام لاتحاد الطائرة، والمرشح السابق لرئاسة الاتحاد عن نادي النصر، دور الأندية الأعضاء في العمومية الانتخابية لدورة 2020- 2024، والتي شكلت حضوراً لافتاً بمقاعد كاملة، لممثلي 17 نادياً يحق لهم التصويت والاقتراع، في اجتماع العمومية الذي عقد الثلاثاء الماضي بدبي.
وهنأ المطوع منافسه عبدالله الدرمكي مرشح نادي العين الفائز بمقعد الرئاسة، بعد حصده 10 أصوات مقابل 7 للمطوع، وقال «أهنئ الدرمكي على نجاحه في الانتخابات، وهو أهل للمنصب، بحكم خبراته في مجال اللعبة، من خلال نادي العين نائباً لرئيس شركة الألعاب الجماعية، وحتى فترات عمله السابقة على مستوى الاتحاد».
وأضاف «الاستحقاق الانتخابي الناجح للطائرة ونيل المجلس الجديد ثقة العمومية، برهان على المبدأ الراسخ للاتحادات، في ظل دعم القيادة الرشيدة، والتي تؤكد دوماً أهلية وديمقراطية الحركة الرياضية حسب اللوائح المنظمة للعمل داخلياً، وبما يتوافق مع الاتحادات القارية والدولية».
ولفت الدرمكي إلى استثنائية الدورة الانتخابية الحالية، وقال «تميز الدورة الحالية يكمن في إقامة أول سباق انتخابي، بناءً على قواعد النظام الأساسي للاتحاد والمتوافق مع دليل حوكمة الاتحادات الرياضية والمعتمد من رئيس الهيئة، بجانب لائحة الانتخابات، وهي خطوة مهمة في تطوير اللوائح والنظم الأساسية لاتحاد الطائرة».
وتمنى المطوع التوفيق لرئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الطائرة المنتخبين في الدورة الجديدة، وقال: العديد من الأسماء الشابة والواعدة تضمنتها تشكيلة المجلس المنتخب برئاسة الدرمكي، وننتظر منهم الأفضل على صعيد اللعبة وتطويرها بالشكل المطلوب، ودعم مشاركات الأندية والمنتخبات».
وارتبط المطوع بالكرة الطائرة لاعباً في نادي «العميد» ومنتخب الإمارات، بدايةً من 1987 وحتى 2006، واحترف التحكيم في مجال اللعبة من 1998 إلى 2005، ليتولى لاحقاً مهام الإشراف على اللعبة بنادي «العميد»، وصولاً إلى عضوية مجلس إدارة الاتحاد وعمله كأمين عام خلال الدورة الماضية 2016- 2020، قبل ترشحه لمقعد الرئاسة في دورة 2020- 2024.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©