الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

العالم يحتفل بالذكرى الأولى لمارادونا

العالم يحتفل بالذكرى الأولى لمارادونا
26 نوفمبر 2021 11:54

 
رضا سليم (دبي)


عاد الأرجنتيني الراحل دييجو مارادونا إلى حديث العالم من جديد في الذكرى الأولى على لوفاة الأسطورة رقم 10 الذي شغل جماهير الكرة الأرضية في حياته وبعد وفاته، حيث تسابق «الفيفا» والاتحاد الأرجنتيني والأندية من مختلف الدوريات ونجوم «الساحرة المستديرة» لإحياء ذكراه على مواقع التواصل.
وتحت شعار «عام على رحيل دييجو مارادونا»، كرم الاتحاد الدولي «الفيفا»، الأرجنتيني دييجو مارادونا في الذكرى الأولى على وفاة «الأسطورة رقم 10»، وأحد أفضل لاعبي كرة القدم على مر العصور.
وقال الفيفا: نبأ وفاة أيقونة الأرجنتين هز العالم، وزادت الوفاة المفاجئة لأكثر اللاعبين احتراماً مكانته بين عشاق الرقم واحد في العالم»، ونشر «الفيفا» كلمات رئيسه جياني إنفانتينو: ما فعله دييجو لكرة القدم وعشاق هذه اللعبة فريد ونشر على حساباته صور تاريخية لمسيرة الأسطورة.
ونشر الاتحاد الأرجنتيني على حسابه فيديو يحكي مشوار الأسطورة ولحظات مؤثرة من بكاء الجماهير على رحيله، وغرد قائلاً: «عام على رحيل دييجو»، وكرمته اتحادات أخرى منها الرابطة الإسبانية للاعبي كرة القدم، ونشرت رسالة: «شكراً على إرثك الخالد كرة القدم ستتذكرك دائماً».
وأحيت مدينة نابولي الإيطالية الذكرى السنوية الأولى لوفاة مارادونا برسم جداريات وأعمال نحتية ولوحات للاعب الراحل، وكانت هناك فعاليات عدة لإحياء الذكرى السنوية، من بينها افتتاح عمل نحتي للاعب أمام ملعب النادي الذي صار رمزاً له ويحمل الآن اسمه.
وصمم الفنان دومينيكو سيبي التمثال المصنوع من البرونز للراحل وتم وضعه لمدة يوم واحد أمام الملعب الذي لعب فيه بين 1984 و1991، ويتم رفعه قبل أن يتم وضعه رسمياً في الأسابيع المقبلة، وسيتم وضع تماثيل أخرى له داخل غرف الملابس والمتحف الوطني للآثار في نابولي.
وزار أوريليو دي لورينتيس رئيس نادي نابولي الحي الإسباني في المدنية الذي يتزين منذ أيام بجداريات وأعمال زخرفية للاعب الأرجنتيني، كي يضع إكليلاً من الزهور على ضريح صغير أقامته الجماهير له.
وانتقل بعض مشجعي بوكا جونيورز لذي بدأ فيه مارادونا مسيرته لاعباً في 1981، حتى وسط نابولي لإحياء الذكرى السنوية الأولى، لرحيل الرمز الكروي وملأوا الشوارع بالأعلام والقمصان التي كان يرتديها فيما نشر النادي الأرجنتيني فيديو عن نجمه السابق ولحظات الانتصارات مع الجماهير.
وغرد النجم البرازيلي بيليه على حسابه في تويتر: «عام دون دييجو سنظل أصدقاء للأبد»، ونشر صوره له مع مارادونا وهو يحتضنه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©