الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سترلينج.. مطلب «صعب المنال»!

سترلينج.. مطلب «صعب المنال»!
26 نوفمبر 2021 11:37

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


ما زال برشلونة يسعى من أجل الحصول على خدمات الجناح الدولي الإنجليزي رحيم سترلينج لاعب مانشستر سيتي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، على سبيل الإعارة، مع خيار بتحويلها إلى عقد شراء نهائي بنهاية الموسم الحالي. 

ويبدو أن سترلينج منفتح على هذه الفكرة، نظراً لأنه أصبح على اقتناع بأنه لا يمثل أولوية أولى في خطط الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للسيتي، الذي لم يعد يشركه بانتظام في المباريات.
وفي المقابل ذكرت مصادر صحفية إنجليزية، أن مانشستر سيتي غير منفتح على اقتراح برشلونة بشأن الإعارة، وإنما يفضل أن يرحل بصورة نهائية أولا يرحل مطلقاً، الأمر الذي يعقّد إتمام انتقال رحيم إلى «الكامب نو». 

والأكثرمن ذلك أن المصادر نفسها أكدت أن «السيتي»، في حالة البيع النهائي، لن يقبل أقل من 80 مليون جنيه استرليني مقابل الاستغناء عنه.
وهكذا أصبح مستقبل سترلينج مثيراً لاهتمام وسائل الإعلام الإنجليزية، بدرجة أزعجت جوارديولا من كثرة سؤال الصحفيين عن مستقبل هذا اللاعب مع الفريق، وكان رده عليهم حاسماً وقاطعاً إذ قال بالحرف الواحد: من فضلكم، لا تطرحوا أسئلة تتعلق بانتقالات اللاعبين، ليس الآن ولا بعد فتح سوق الانتقالات الشتوية. 

وأضاف: هذا ليس عملي ولن أرد على أي سؤال بشأن انتقالات اللاعبين، فالأولوية عندي لتجهيز اللاعبين وإعدادهم للمباريات، ورحيم من ضمن هؤلاء اللاعبين، ولا أعرف ما الذي سيحدث في المستقبل.
ورغم إن جوارديولا أشرك سترلينج أساسياً في مباراة باريس سان جيرمان الأخيرة في الجولة الخامسة لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال «2-1» وسجل خلالها أحد هدفي السيتي، إلا أنه لم يكن يشركه من قبل أساسياً إلى نادراً، ولم يبدأ في التشكيلة الأساسية، إلا في مباراة واحدة في الدوري الإنجليزي «البريميرليج»، وهي مباراة إيفرتون في «الجولة 12» للمسابقة، وبخلاف ذلك لم يشارك إلا في 3 مباريات فقط في «البريميرليج» منذ بداية الموسم.
وتسير تصريحات اللاعب، خلال الأسابيع الأخيرة، في اتجاه الرغبة في الرحيل أكثر من البقاء، ولكن لا يبدو الأمر سهلاً على الإطلاق، إذ إن عقده مع «السيتي» ينتهي في صيف 2023، وترفض إدارة «السيتي» فكرة الإعارة، أما في حالة الموافقة على البيع النهائي، فإن إدارة برشلونة لن تقدر على دفع ثمن شرائه بسبب الأزمة المالية الطاحنة التي يمر بها النادي «الكتالوني».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©