الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

هل أخطأ سان جيرمان في ضم «البرغوث»!

هل أخطأ سان جيرمان في ضم «البرغوث»!
26 نوفمبر 2021 11:09

أنور إبراهيم (القاهرة)


يبدو أن البداية المتواضعة للأرجنتيني ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان، حتى مباراة مانشستر سيتي الأخيرة، ضمن الجولة الخامسة لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي، والتي انتهت بفوز السيتي 2-1 مع الرأفة، أزعجت اثنين من كبار نجوم الكرة الفرنسية، خلال البرنامج الرياضي الشهير الذي يقدمه المدافع الأسبق جيرومي روتين، ويحمل اسمه، على شبكة راديو وتليفزيون مونت «كارلو سبورت».
وطرح روتين سؤالاً: هل أخطا سان جيرمان في التعاقد مع ميسي؟!، وكان ضيفه الفرنسي السابق نيكولا أنيلكا، وفي البداية قال روتين: لم أكن أتصور أن يأتي اليوم الذي أطرح فيه هذا السؤال، ومنذ وصول ميسي قادماً من برشلونة في الصيف الماضي، لم يقدم ما يقنع الجماهير أو أي أحد، وهذا ليس الأداء الطبيعي لصاحب الكرات الذهبية الست، والذي ربما تصبح 7 قريباً جداً.
وأضاف: ميسي لم يسجل سوى 3 أهداف في دوري الأبطال، وهدفاً وحيداً في الدوري الفرنسي «ليج آن»، وكان أداؤه مخيباً للآمال في مباراة السيتي الأخيرة، إذاً هل أخطأ سان جيرمان بالتعاقد معه؟ وواصل روتين كلامه مجيباً عن السؤال الذي طرحه قائلاً: عندما يتعاقد ناد ما مع ميسي، فإنه ينتظر منه الكثير من الأشياء، والإبداعات الفردية وهو ما لم يحدث منذ بداية الموسم. 

وقال: ربما يقول البعض إنه لم يتأقلم على اللعب في الدوري الفرنسي أو في الأجواء الباريسية، ولكننا على أبواب ديسمبر، فمتى سيتأقلم؟
وأضف: أعتقد أن إيقاع لعبه البطيء لا يتوافق مع اللاعبين الذين حوله، فهم أكثر سرعة وحيوية وديناميكية، وكان يتعين على إدارة باريس أن تدرك أنها لابد أن يكون لديها لاعبون من نفس إيقاعه حتى يمكنه التألق!
أما نيكولا أنيلكا ضيفه في البرنامج، قال: لا أعتقد أن النادي الباريسي أخطأ بالتعاقد معه، ولكن علينا أن ننتظر قليلاً، فما أشاهده حالياً ليس هو ميسي برشلونة الذي نعرفه، إنه لم يصل بعد إلى قمة مستواه، ربما بسبب الإصابة، وربما لأن البيئة جديدة عليه وكذلك النادي وزملاؤه، ولكننا على حق في سؤالنا وكذلك الجماهير على حق.
وأضاف أنيلكا: ميسي لا يجري كثيراً، لا بالكرة ولا بدونها وهذا ليس مفاجأة، لأنه يريد أن يكون هو محور الأداء والباقون حوله، ولكن المشكلة أنه ليس في برشلونة ليحدث ذلك، هنا معه لاعبون مثل مبابي ونيمار ودي ماريا، وجميعهم بحاجة إلى التحرك السريع، واستقبال الكرة بسرعة، حتى يمكنهم صنع الفارق، وعليه أن يرتفع بإيقاع لعبه ليصبح مثلهم.
وقال أنيلكا: في برشلونة كان ميسي هو النجم بلا منازع، ولكن هنا في باريس عليه أن يتأقلم على حقيقة إنه ليس النجمة الأوحد، ولا أتصور ماذا يمكن أن يفعل ميسي لو كان في إنجلترا، ويلعب في الدوري الإنجليزي، حيث القوة والالتحامات والسرعة، والتي تلعب فيها «لغة الجسد» دوراً كبيراً؟

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©