الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«البومة الصغيرة» مفتاح تألق «الثلاثي الساحر»!

«البومة الصغيرة» مفتاح تألق «الثلاثي الساحر»!
23 نوفمبر 2021 16:45

باريس (أ ف ب)
تشكّل عودة لاعب خط الوسط الدولي الإيطالي ماركو فيراتي دفعة إضافية للثلاثي الساحر في هجوم باريس سان جيرمان الفرنسي، بفضل قدراته الخارقة على استعادة الكرة وجودة تمريراته، قبيل المواجهة المنتظرة أمام مانشستر سيتي الإنجليزي غداً «الأربعاء» في الجولة الخامسة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
تزامن تعافي فيراتي، المكنى بـ «البومة الصغيرة»، من إصابة في فخذه مع خوض الثلاثي الخارق الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار وكيليان مبابي أفضل شوط أوّل منذ وصول «البرغوث» الصغير إلى النادي الباريسي في بداية الموسم الحالي، خلال مباراة الفوز أمام نانت 3-1 في الدوري المحلي السبت.
حرر فيراتي بفضل قدرته على استعادة الكرة، إلى جانب الأرجنتيني الآخر لياندرو باريديس، ونوعية تمريرات هذا الثنائي، الثلاثي «أم أن أم» وجعله يتألق هجومياً.
قال قائد سان جيرمان السابق دومينيك باتوني: «من الناحية الفنية، هو قادر على إخراج الكرات بطريقة نظيفة ووضع المهاجمين في أفضل الظروف».
وتابع اللاعب الدولي السابق متحدثاً عن تمركز الإيطالي داخل المستطيل الأخضر: «لاعب خط وسط بعيد إلى حد ما، هو أفضل دور له»، و«يصبح فيراتي أول لاعب لإعادة إطلاق الهجمات، وهو لا يحتاج إلى اللعب في مركز أعلى، فلديهم الكثير من المهاجمين الجيدين».
وكان مدرب نادي العاصمة الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو قد أشار عقب فوز فريقه في الموسم الماضي على برشلونة في عقر داره 4-1 ذهاباً في دور الـ 16 من المسابقة القارية الأم، إلى أن ماركو يملك قراءة جيدة للعبة، في كل مرة يسمح فيها بالحيازة الهجومية عندما يكون الفريق لديه الكرة.
حينها، أضاءت موهبة لاعب خط الوسط الإيطالي ملعب «كامب نو» في كاتالونيا.
وتابع: «يسمح فيراتي بإخراج الكرة في ظروف جيدة وقيادة الهجمات بأفضل طريقة ممكنة».
وأطلق فيراتي، الغائب عن الملاعب لفترة شهر بسبب إصابة في فخذه، العنان للثلاثي السحري، فأمام فريق «الكاناري» لم نشاهد نيمار يعود إلى وسط الملعب لبناء الهجمات، كما كان يفعل خلال مباراة الفوز الصعب على بوردو 3-2 قبل النافذة الدولية، صحيح أنه من الناحية الفنية، بالنسبة لإخراج الكرة واللعب في المساحات الصغيرة، يكون الأمر أفضل مع فيراتي وباريديس».
وعلى غرار مواطنيه، أثنى لويس فرنانديز، الذي حمل بدوره شارة القيادة على فيراتي، قائلاً: «لا يجب أن يلمس الكرة كثيراً، يتقن السيطرة على الكرة والانحراف، وهو ليس مراوغاً رائعاً، لكنه لا يحتاج لذلك، لأنه يملك الحركة المناسبة للتخلص من المراقبة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©