الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

لابا يواصل تحطيم الأرقام في «مسيرة الإبداع» مع «الزعيم»

لابا يواصل تحطيم الأرقام في «مسيرة الإبداع» مع «الزعيم»
22 نوفمبر 2021 13:54

معتز الشامي (دبي)
كسر لابا كودجو (29 عاماً)، معدلات أرقامه القياسية مع انتهاء الجولة 10 من الدوري، بعدما تصدر قائمة الهدافين عن جدارة بـ12 هدفاً من 9 مباريات شارك فيها هذا الموسم، مسجلاً «هاتريك» في شباك الجزيرة، ليعيد تقديم نفسه في موسمه الثالث بقميص الزعيم، الذي بات ينبئ عن مسيرة من الإبداع لم يحققها اللاعب في آخر موسمين، من واقع معدله التهديفي المرتفع.
حيث سجل في الدوري الموسم الماضي 13 هدفاً من 23 مباراة، والموسم قبل الماضي الذي لم يستكمل، سجل 18 هدفاً في 19 مباراة، ما يعكس ارتفاع مؤشر التهديف عن «القاطرة التوجولية» التي ترتفع للموسم الجاري بمعدل 1.33 هدف للمباراة.
وبات كودجو هو أخطر لاعب داخل منطقة الـ18 في دورينا، حيث يستطيع التسجيل من أنصاف الفرص، كما ساهمت فلسفة الجهاز الفني للعين بقيادة الأوكراني ريبروف، في تعزيز قدرات وكفاءة كودجو مع زيادة فاعليته الهجومية، بالاعتماد على الهجوم من العمق والأطراف، فضلاً عن وفرة اللاعبين أصحاب المهارة والقدرة على صناعة الفرصة في داخل وخارج منطقة العمليات.
وأمام الجزيرة في الجولة العاشرة، قدم لابا مستوى مميزاً، خاصة أنه غاب عن الجولة التاسعة بداعي الإيقاف، ليعود كأحد العناصر البارزة في التشكيلة، ويسجل ثلاثية جعلته ينفرد بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 12 هدفاً، كما رفعت أهدافه في الدوري مع «الزعيم» إلى 47 هدفاً، ليصبح سادس هداف في تاريخ النادي بالبطولة، حيث يتصدر القائمة أحمد عبدالله بمجموع 117 هدفاً، ويأتي في المركز الثاني الغاني أسامواه جيان 95 هدفاً، وفي المركز الثالث ماجد العويس 85 هدفاً، ورابعاً التونسي محيي الدين هبيطة 57 هدفاً، وخامساً سالم جوهر 53 هدفاً، وسادساً لابا كودجو بـ47 هدفاً.
وانضم لابا لقائمة العين في يونيو 2019 قادماً من نهضة بركان المغربي في صفقة انتقال حر حتى 2022، وجدد مع «الزعيم» حتى 2024 ليواصل مسيرته في دورينا في طريقه لتحطيم الأرقام القياسية لهدافي العين، عبر تاريخه من اللاعبين الأجانب خلال المواسم القليلة المقبلة.
من جانبه، أبدى لابا كودجو سعادته بفوز فريقه أمام الجزيرة في «الديربي»، وتمكنه من تسجيل «هاتريك»، رفع الأهداف إلى خماسية في شباك حامل اللقب خلال مباراة الجولة العاشرة، وأشاد كودجو بمستوى زملائه اللاعبين في المباراة، لافتاً إلى أن السر في تألق «الزعيم»، هو اللعب الجماعي الذي يتم تقديمه، حيث يقاتل جميع اللاعبين للفوز في جميع المباريات بهدف إسعاد جماهير العين.
وعلى الجانب الآخر، تعكس أرقام لابا تفوقاً ملحوظاً في الأداء الهجومي للهداف الاستثنائي مع العين، وسدد لابا هذا الموسم 48 تسديدة، منها 25 تسديدة على المرمى، وسجل جميع أهدافه الـ12 من داخل المنطقة، منها هدفان بالرأس و3 أهداف من ركلات جزاء، كما تفوق في نسبة المراوغات بـ25 مراوغة ناجحة حتى الآن، كما صنع كودجو هدفين لزملائه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©