الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«مئوية» شوكوروف تصنع التاريخ في «المحطة81»

«مئوية» شوكوروف تصنع التاريخ في «المحطة81»
21 نوفمبر 2021 13:27

علي معالي (الشارقة)

لم يكن فوز الشارقة على خورفكان 3-1 في الجولة العاشرة من دوري أدنوك للمحترفين مجرد رقم، بل هناك ما هو أكبر من ذلك، فالفوز أعاد الثقة المفقودة لـ«الملك»، بعد هزة عنيفة جعلته يرتعش على القمة حتى هوى إلى وسط الجدول، أضف إلى ذلك نجاح المدرب الروماني كوزمين في تأكيد عودته القوية من جديد إلى ملاعبنا في وقت مهم للغاية.
ولعل الرقم الأبرز بخلاف نقاط المباراة الثلاثة، هو الهدف الثالث الذي سجله الأوزبكي شوكوروف في شباك «النسور»، ليصبح الرقم (100) في تاريخ مواجهات الفريقين منذ انطلاق الدوري الإماراتي، حيث كانت المباراة الأخيرة بين الفريقين تحمل أيضاً الرقم 44، وهو من اللاعبين الذين سيرتبط اسمهم بهذا الرقم بين الفريقين لفترات طويلة في الإمارة الباسمة.
ومنذ أن انتقل شوكوروف للاحتراف في صفوف الشارقة 2017-2018، قادماً من نادي بونيودكور الأوزبكي، وهو يقدم عطاءً جيداً، ولكن خلال الفترة الأخيرة كان اللاعب بين الصعود والهبوط، ولم يستقر لفترة طويلة على أداء معين وثابت، وهو ما جعل وسط «الملك» يسهل اختراقه للوصول إلى عمق دفاعات الشارقة لدرجة أن شباك الملك قبل الجولة العاشرة كانت اهتزت بشكل عنيف، ليكون دفاع الفريق ثالث أضعف الدفاعات في المسابقة.
وكان هذا اللاعب واحداً من أبرز اللاعبين في صفوف الشارقة في موسم 2018- 2019، عندما توج «الملك» بلقبي الدوري والسوبر.
وشارك شوكوروف منذ قدومه في 81 مباراة بالدوري وسجل 7 أهداف، وهدفه في شباك «النسور» في الجولة العاشرة هو الأول له هذا الموسم، ويتمنى اللاعب بالطبع أن تكون انطلاقة الفريق مجدداً من هذه المباراة لكي يعود منافساً قوياً على المقدمة، مؤكداً أن الموسم ما زال طويلاً وأن الشارقة لن يتراجع عن تحقيق أهدافه بالعمل والنظام لإسعاد جماهيره.
وبالهدف السابع لشوكوروف في ملاعبنا، يعادل اللاعب عدد الأهداف التي سجلها في الملاعب الأوزبكية، عندما لعب في صفوف ناديي بخارى وبونيودكور.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©