الأحد 28 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«أبوظبي للشطرنج» يتزين بـ «خط الدفاع الأول»

«أبوظبي للشطرنج» يتزين بـ «خط الدفاع الأول»
19 نوفمبر 2021 11:52

 
أبوظبي (الاتحاد)


استحدث نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، بطولة تكريمية خاصة، تحمل اسم بطولة خط الدفاع الأول للشطرنج السريع، ويشارك فيها الكوادر العاملة في المنشآت الصحية والجيش والشرطة، وذلك تقديراً لجهودهم الاستثنائية في حماية المجتمع، خلال «كورونا»، وتقام ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج الذي يعود بعد عام من الانقطاع بسبب «الجائحة».
وينطلق الحدث في نسخته الـ27 في 12 ديسمبر المقبل، بفندق سوفيتيل الكورنيش في العاصمة أبوظبي، بمشاركة نخبة من نجوم اللعبة على مستوى العالم، والذين تلقوا دعوة اللجنة المنظمة للمهرجان، وأبرزهم الروسي فلاديمير فيدوسيف، والذي تأهل إلى ربع نهائي بطولة العالم عام 2021، والمصري باسم أمين بطل العرب وأفريقيا لمرات عدة، والهندي أديبان بطل آسيا، والإيراني برهم مقصودلو بطل شباب العالم، إضافة إلى نجم الإمارات الذهبي سالم عبد الرحمن.
ويقسم المهرجان الذي تم اعتماده رسمياً ضمن «روزنامة» الاتحاد الدولي للشطرنج، إلى 7 فعاليات هي بجانب بطولة خط الدفاع الأول المستحدثة، بطولة الأساتذة للشطرنج السريع، وبطولة الأساتذة للشطرنج الخاطف، والبطولة الدولية المفتوحة للشطرنج السريع والخاطف، وبطولة الناشئين لفئة 16 سنة للشطرنج السريع، والبطولة الاستعراضية.
وعقد مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية اجتماعه الدوري، برئاسة حسين عبد الله الخوري، والذي استهل الاجتماع برفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وإلى شعب الإمارات بمناسبة اليوم الوطني الخمسين للدولة، أعاده الله على الإمارات بالخير والرخاء.
وتقدم خوري بأسمى آيات الشكر والتقدير نيابة عن أعضاء مجلس الإدارة إلى القيادة الرشيدة على الدعم المتواصل الذي أسهم في النهوض بأبناء الدولة في المجالات الرياضية كافة.
وثمن الخوري دعم وتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، في تحقيق طموح لاعبي الإمارات، والارتقاء بهم إلى مراتب عليا، ودعمه اللامحدود لقطاع الشباب والرياضة.
وناقش الاجتماع العديد من الأمور التي تضمن الاستمرارية في تحقيق استراتيجية العمل المطبقة بالنادي على الصعيدين الفني والإداري، والتي تتناسب مع أهداف مجلس أبوظبي الرياضي، كما استعرض المجلس التقرير المقدم من الجهاز الفني حول آخر الاستعدادات لبطولة اليوم الوطني للشطرنج الخاطف، والتي تقام بمناسبة اليوم الوطني الخمسين للدولة 3 ديسمبر المقبل، وتم تقسم البطولة لفئتين بطولة مفتوحة، وبطولة للناشئين فئة 16 سنة، وبمشاركة 50 لاعباً في كل بطولة كحد أقصى.
وتم تخصيص الجزء الأكبر من الاجتماع لمناقشة آخر الاستعدادات لتنظيم مهرجان أبوظبي الدولي الـ27 للشطرنج.
واتخذ مجلس إدارة النادي العديد من القرارات التي تسهم في خدمة رياضة الشطرنج بمدينة أبوظبي ودولة الإمارات، والتي تسهم في نشر اللعبة من خلال إقامة أنشطة في المراكز الاجتماعية في العاصمة، وتنظيم بطولات تنشيطية أسبوعية خلال الفترة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©