الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«سباق رئاسي» في انتخابات الطائرة

«سباق رئاسي» في انتخابات الطائرة
19 نوفمبر 2021 01:35

معتصم عبدالله (دبي)

اعتمدت لجنة الانتخابات في اتحاد الطائرة أسماء 13 مرشحاً في «القائمة النهائية» للمتنافسين على مقاعد مجلس الإدارة في الدورة الجديدة 2020- 2024، تمهيداً لانعقاد العمومية الانتخابية المقررة في الخامسة من مساء الثلاثاء المقبل بفندق ماريوت الجداف بدبي.
ويقتصر «السباق الانتخابي» في الدورة الجديدة وحسب القائمة النهائية للمرشحين الصادرة عن لجنة الانتخابات بعد إعلان قرارات الطعون، على مقعد «رئاسة الاتحاد»، والذي يجمع بين ثلاثة مرشحين من أندية النصر، والوصل، والعين، على التوالي، في الوقت الذي ينتظر فيه إعلان فوز 10 مرشحين بالتزكية في مقاعد العضوية، المرأة، الشباب تحت 35 عاماً على التوالي.
وتشمل فئات الترشح لمجلس إدارة اتحاد الطائرة في الدورة الجديدة حسب اللوائح 11 شخصاً، في مقاعد رئيس الاتحاد، بجانب 8 أعضاء، إضافة إلى مقعدي المرأة والشباب، ويملك 17 نادياً حق الاقتراع في العمومية المرتقبة، مقابل ناديين فقط يحق لهما الحضور من دون المشاركة في التصويت وهما الظفرة وأبوظبي للسيدات.
ويتنافس على مقعد رئاسة الاتحاد حسب ترتيب تسليم أوراق الترشح الدكتور أحمد المطوع مرشح نادي النصر، الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم مرشحة نادي الوصل، وعبدالله الدرمكي مرشح نادي العين.
وضمت في المقابل، قائمة المرشحين لمقاعد العضوية بعد قرارات لجنة الطعون قبول الطعن المقدم من ناديي الوحدة عجمان، 10 مرشحين وهم أسامة قرقاش (الوحدة)، جمال المطروشي (عجمان)، عبدالعزيز السلمان (حتا)، عبدالله الدحيل (شباب الأهلي)، عوض المنصوري (بني ياس)، الدكتور باسم النقبي (خورفكان)، علي سالم المانع (الجزيرة)، علي بن تميم (اتحاد كلباء)، إضافة إلى منصور الكتبي مرشح نادي مليحة في «مقعد الشباب»، ونورا محمد الحمر مرشحة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة في «المقعد النسائي».
واستبعدت لجنة الانتخابات بناء على قرار الطعون يوسف المناعي مرشح نادي الرمس لمقاعد العضوية بداعي تسلم أوراق الترشح بعد الوقت المعتمد.
وجنب قرار لجنة الطعون القاضي بإعادة مرشحي عجمان والوحدة على التوالي للسباق الانتخابي ومنح أنديتهم حق الانتخاب، اتحاد الطائرة والعمومية من الدخول في أزمة قانونية جديدة، حال عدم قبول الطعون المقدمة للجنة ولجوء الأندية المتضررة إلى مركز الإمارات للتحكيم الرياضي.
وأكدت قرارات لجنة الطعون عدم صحة قرار استبعاد مرشحي عجمان والوحدة وحرمان أنديتهم من حق الانتخاب، وهو ما ذهبت إليه لجنة الانتخابات سابقاً بناء على خطاب رسمي من الاتحاد ممهور بتوقيع الرئيس يوسف الملا بإصدار قائمة ضمت 15 نادياً تملك حق الترشح والانتخاب في الدورة الجديدة.
وأسقط خطاب الاتحاد -الذي دحضه قرارات لجنة الطعون- حقوقاً أساسية لـ «أندية عاملة» دون الاستناد إلى قرار من الجمعية العمومية والتي تملك بنص النظام الأساسي حق «تعليق وإسقاط» العضوية حال الإخلال بالالتزامات المنصوص عليها في اللوائح.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©