الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

حوراء تبدأ مشوارها في مونديال الكاراتيه اليوم

حوراء تبدأ مشوارها في مونديال الكاراتيه اليوم
17 نوفمبر 2021 00:50

علي معالي (دبي)

تدخل حوراء العجمي لاعبة منتخبنا الوطني في الكاراتيه اختباراً صعباً اليوم في مشوار بطولة العالم في النسخة 25 المقامة حالياً في مجمع حمدان بن محمد بن راشد في دبي، بلقاء لاعبة هونج كونج في وزن 50 كجم، وذلك في الرابعة والنصف عصراً، في اليوم الثاني من المنافسات.
وتقام اليوم خمس مواجهات في مسابقة الكوميتيه، الأولى للسيدات وزن 61 كجم، بداية من الصباح ثم الرجال وزن 67 كجم، وسيكون أحد أطرافها لاعبنا أحمد سالم الذي سينتظر الفائز من لاعب المغرب مع منافسه الإسرائيلي لملاقاته في الدور 64، تليها مباراة السيدات وزن 55 كجم، ثم مباراة الرجال وزن 60 كجم.
من جهة أخرى، يبدأ نجم منتخبنا الوطني مروان المازمي مشواره غداً «الخميس» في مسابقة الكاتا، سعياً وراء بلوغ الأدوار النهائية، وتحقيق أول ميدالية في المونديال.
 وكان المازمي خاض معسكراً تدريبياً في تركيا استغرق شهراً، ضمن استعداداته المكثفة لبطولة العالم.
ويرى راشد آل علي أمين عام الاتحاد ومدير البطولة أن فترة إعداد المنتخب تعتبر كافية وتؤهله لتحقيق مراكز متقدمة قائلاً إنه لا يستبعد حصول لاعبينا على ميداليات، سواء على مستوى الكاتا أو الكوميتيه.
وأضاف، أن اللجنة المنظمة سعيدة بمشاركة هذا العدد الضخم في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم نتيجة لجائحة كورونا قائلاً إن العدد وصل إلى ثلاثة آلاف مشارك من الوفود من بينهم أكثر من ألف لاعب وهذا دليل على القدرات التنظيمية لأبناء الإمارات وثقة العالم في البطولات التي تستضيفها الدولة.
ووجه مدير البطولة الشكر لمجلس دبي الرياضي على دعمه لهذا الحدث العالمي، كما قدم الشكر للواء ناصر عبدالرزاق الرزوقي نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي على ثقته بأعضاء اللجنة المنظمة وكافة اللجان العاملة من أجل تقديم بطولة مميزة تحظى باحترام المجتمع الدولي.
من جانب آخر، ناقش الاتحاد الدولي للكاراتيه في اجتماعه المطول برئاسة الإسباني أنطونيو سبينوس بحضور اللواء الرزوقي أجندة العامين القادمين وقرر إقامة البطولة 26 عام 2022، فيما اقترح المجلس موضوع إقامة النسخة 27 في مدينة فينيسيا الإيطالية.
وناقش الاتحاد ميزانية الأعوام الثلاثة الماضية، وتم اعتمادها كما اعتمد محضر الاجتماع السابق الذي عقد في مدريد عام 2018 خلال بطولة العالم، وفي أعقاب الاجتماع التقى رئيس الاتحاد الدولي مع حكام البطولة بحضور نواب الرئيس وأعضاء مجلس الإدارة، معربين عن ثقتهم بنجاح الحكام في مهمتهم القادمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©