الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الصين.. اطلبوا الفوز ولو في الشارقة!

الصين.. اطلبوا الفوز ولو في الشارقة!
15 نوفمبر 2021 14:06

سلطان آل علي (دبي)
سيخوض منتخب الصين مباراته في الجولة السادسة من تصفيات كأس العالم 2022 أمام المنتخب الأسترالي على أرض الشارقة.
وتأتي هذه المباراة بمثابة القشة الأخيرة التي قد تبقي الأمل وحظوظ التنين الصيني لنيل إحدى بطاقات التأهل المباشرة أو المؤهلة للملحق على أقل تقدير، فما زال المنتخب السعودي متصدراً للمجموعة بـ13 نقطة ومن خلفه أستراليا بـ11، ثم اليابان بـ9، وعمان بـ7، والصين بـ4 نقاط.
ويتواجه منتخبا اليابان وعمان في هذه الجولة، مما قد يسفر عن تغيير حسابات المجموعة إذا ما انتصر المنتخب الصيني.
وستكون هذه المباراة السابعة لمنتخب الصين على أرض الإمارات في مسيرته بالتصفيات الحالية والسادسة على أرض الشارقة تحديداً، فقد كانت أول مباراة له مع منتخب سوريا في مرحلة التصفيات الثانية في دبي عام 2019 وخسرها 2-1، ومن بعدها أصبحت الشارقة هي الأرض الأكثر احتضاناً لمباريات الصين، وذلك باستضافة المجموعة كاملةً في إياب مرحلة التصفيات الثانية، وفاز فيها على جوام 7-0 والفلبين 2-0 وجزر المالديف 5-0 وسوريا 3-1.
وفي المرحلة النهائية اختار قطر لمباراته الأولى ضد اليابان والتي انتهت بالخسارة 1-0 قبل أن يعود مجدداً للشارقة والتفاؤل بها حيث انتصر على فيتنام 3-2 قبل أن يتعادل 1-1 مع عمان في الجولة الماضية، وبذلك تكون محصلة الصين على أرض الشارقة في التصفيات هي 6 مباريات وفاز في 5 منها وتعادل مرة واحدة ولم يخسر على الإطلاق، كما سجل 21 هدفاً واستقبل 4 فقط، لتكون أرض الشارقة بمثابة أرض التفاؤل للصينيين، وكما تقول الأمثال: «اطلبوا العلم ولو في الصين» فإن لسان الصينيين يقول: «اطلبوا الفوز ولو في الشارقة».
وقد برز دور إمارة الشارقة الرياضي والتنظيمي بشكل جليّ في فترة الجائحة وما بعدها، حيث استضافت الإمارة المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا بمجموع 12 مباراة في أبريل الماضي خلال 15 يوماً فقط، وكانت أهلاً لهذه الثقة الكبيرة حيث تكللت الاستضافة بأفضل النتائج. قبل أن يتم إسناد مباريات المجموعة الأولى في تصفيات كأس العالم لها للاستضافة، والتي بلغ مجموعها 8 مباريات خلال الفترة بين 30 مايو وحتى 15 يونيو الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©