الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تألق أبطال الموتوسيرف يعزز النجاحات في ثاني الجولات

تألق أبطال الموتوسيرف يعزز النجاحات في ثاني الجولات
13 نوفمبر 2021 17:00

أبوظبي (الاتحاد)

أسدل الستار مساء أمس على الجولة الثانية من بطولة الإمارات للموتوسيرف، والتي أقيمت على كاسر الأمواج في العاصمة أبوظبي، بمشاركة ضخمة فاقت الـ20 متسابقاً في فئات البطولة الثلاثة، تحت رعاية الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، ومتابعة أحمد بن ثاني الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة النادي العضو المنتدب.

 وتفوق بفئة المحترفين كل من حسن مصطفى بو عباس وحل ثانياً صالح خالد وثالثاً أحمد البغلي وجميعهم من الكويت، وفي فئة المبتدئين حصد الكويتي حمد خالد الحداد المركز الأول، وجاء ثانياً الكيني ديان كولال، في حين حلت ثالثة البلغارية أنا فاسيليفا، وفي فئة الجونيور أو الناشئين تمكن من حصد المركز الأول حمد الحداد أيضاً والذي صعد المنصة مرتين، وحلت ثانية أنا فاسيليفا وجاء في المركز الثالث الفلسطيني يزن وائل كنعان.

وحققت الجولة تفوقاً فنياً كبيراً لا سيما مع بدء المنافسات من الصباح الباكر وتدرج المنافسة حتى المرحلة المسائية، التي اختتمت من خلالها سباقات جميع الفئات، كما سجلت الجولة أيضاً مستويات عالية للمشاركين وصولاً إلى سرعات كبيرة، خاصة في فئة المحترفين التي شهدت نسبة مشاركة عالية وصلت إلى 11 متسابق في هذه الفئة فقط.

 وثمن ناصر الظاهري مشرف السباق، المنافسة التي جرت على كاسر الأمواج في العاصمة، مؤكداً أن ما قدمه المتسابقون في تحدي الموتوسيرف يعكس القيمة العالية التي وصلت إليها المنافسة حالياً، والانتشار الذي تحققه في أوساط الشباب الرياضي.

 وقال: نشاهد الآن زيادة في نسبة المقبلين على الرياضات الحديثة على مجتمع الإمارات، والموتوسيرف بالتحديد بطولة جديدة لم يكن لها وجود قبل عامين تقريباً، نتابع زيادة أفضل في نسب الإقبال والمشاركين ونتوقع أن تزيد بشكل أكبر وتتضاعف في غضون سنوات، خاصة وأن رقعة المشاركة تزيد.

 وأكد الظاهري على أن هذه الرياضة في طريقها لصناعة أبطال إماراتيين، خاصة وأن هذه الجولة قد شهدت حضور ومشاركة ثمانية متسابقين من الإمارات، وقال: لا يزال الطريق طويلاً في مشوار هذه الرياضة لمتسابقينا، ونريد أن نؤكد بأنه طريق صحيح في صناعة متسابقين وأبطال في فئات هذه البطولة، ووصولهم لاحقاً لمستويات عالمية ودولية.

 الجدير بالذكر أن الجولة الثانية من البطولة قد شهدت مشاركة قوية من دول الإمارات، الكويت، كندا، بلغاريا، جنوب أفريقيا، البرازيل، الفلبين، مصر، فلسطين، وكينيا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©