الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الأسطورة» يكشف سر «الملتزم»!

«الأسطورة» يكشف سر «الملتزم»!
13 نوفمبر 2021 10:21

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


لأن الإسباني المخضرم إيكر كاسياس «40 سنة» حارس ريال مدريد وبورتو، زامل مواطنه تشافي هيرنانديز لسنوات طويلة في منتخب «الروخا»، فإنه توقع أن يراه ذات يوم على رأس القيادة الفنية لبرشلونة. 

واعترف كاسياس أسطورة الحراسة في إسبانيا، بأنه لم يفاجأ بتولي تشافي هذه المهمة، مشيراً إلى أن المرة الأولى التي أدرك فيها أنه سيصبح مدرباً، كانت خلال سفريات المنتخب الكثيرة وهما لاعبان. وأضاف في حديث للعد الأسبوعي لصحيفة «ماركا»: لا أذيع سراً إذا قلت إن تشافي هو النموذج الأكثر وضوحاً للاعب الذي يريد أن يصبح مدرباً. 

وقال كاسياس الذي كان الحارس الأساسي لريال مدريد لمدة 16 عاماً، قبل أن ينتقل للعب لفريق بورتو البرتغالي «5 أعوام»: كنا نلحظ في تجمعات المنتخب والرحلات الكثيرة، أن تشافي لا يتوقف عن التفكير بطريقة تؤكد أنه سيصبح مدرباً للنادي الذي تربى داخل جدرانه، وسيطرت عليه هذه الفكرة طويلاً، ولهذا كان توليه تدريب برشلونة أمراً طبيعياً جداً بالنسبة لي، وأتمنى له التوفيق من كل قلبي، لأنه نموذج يحتذى للرياضي الملتزم.
وتطرق كاسياس للحديث عن ناديه الأسبق ريال مدريد، والتعليق على مستواه الحالي، في ظل القيادة الفنية للإيطالي كارلو أنشيلوتي، وفرص نجاحه في الدوري الإسباني، ودوري الأبطال، وقال: «البلانكوس» مرشح بقوة للفوز بـ «الليجا» هذا الموسم، كما أنه من بين 4 أو 5 أندية يمكنها الفوز بـ «الشامبيونزليج» هذا الموسم، ليضيف إلى رصيده من الكؤوس ذات «الأذنين الكبيرتين»، الكأس رقم 14.
يذكر أن ريال مدريد يتصدر مجموعته الرابعة في مرحلة المجموعات، وتتبقى له مباراتان، الأولى خارج ملعبه ضد شيريف تيراسبول المولدوفي، والثانية يستضيف فيها إنتر ميلان الإيطالي في «السانتياجو برنابيو».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©