الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

جناح «العميد» يقود الرأس الأخضر أمام أفريقيا الوسطى

النصر خسر أمام الجزيرة في الودية الأولى (الاتحاد)
13 نوفمبر 2021 00:51

معتصم عبدالله (دبي)

يقود ريان مينديز «جناح» النصر، منتخب بلاده الرأس الأخضر في المواجهة المرتقبة أمام ضيفه منتخب أفريقيا الوسطى في السادسة مساء اليوم، على ستاد أديريتو سينا، ضمن الجولة الخامسة في المجموعة الثالثة، لتصفيات «القارة السمراء» المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.
ويعوّل الرأس الأخضر على مهارات مينديز الذي سجل هدف منتخب بلاده الوحيد في الجولة الماضية أمام ليبيريا 1-0، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف منتخب نيجيريا المتصدر، والذي يلتقي بدوره ليبيريا ضمن الجولة ذاتها اليوم بالمغرب، على أن تجمع مواجهات الجولة السادسة المقررة الثلاثاء المقبل نيجيريا والرأس الأخضر، ليبيريا وأفريقيا الوسطى. ويعد مينديز الدولي الأجنبي الوحيد حالياً في قائمة النصر، في ظل استمرار غياب ضياء سبع عن منتخب إسرائيل، فيما ينتظر الجزائري مهدي عبيد العودة إلى قائمة منتخب بلاده عبر بوابة «المحليين» الذي سيمثل «الخضر» في نهائيات كأس العرب.
وأكد مجيد بوقرة مدرب منتخب الجزائر للمحليين، والذي يخوض معسكراً إعدادياً حالياً بدبي، استعداداً لكأس العرب، رغبته في ضم عدد من المحترفين الجزائريين في الدوريات الخليجية بالسعودية وقطر والإمارات، وقال «المنتخب الذي أقوده هو في الحقيقة المنتخب الثاني، وليس منتخب اللاعبين المحليين، لأنني أعمل على تجهيز اللاعبين للمنتخب الأول، في حال حدوث أي طارئ، لذلك سنشارك في كأس العرب بأفضل اللاعبين المتاحين».
ويختتم منتخب الجزائر تحضيراته لكأس العرب، بإقامة معسكر ثان في دبي، ينطلق في 20 نوفمبر الحالي، تأهباً للنهائيات المقررة بالدوحة، وكانت قرعة دور المجموعات لمونديال العرب وضعت الجزائر في المجموعة الرابعة بجانب مصر ولبنان والسودان.
وخاض النصر في إطار تحضيراته لاستئناف «دوري أدنوك للمحترفين»، تجربة أمام ضيفه الجزيرة انتهت بفوز الأخير 2-1، وسجل جواو فيكتور ثنائية «فخر أبوظبي»، فيما أحرز عبدالله ناصر هدف «الأزرق». ويخطط «العميد» ثالث الدوري «16 نقطة»، لخوض ودية ثانية خلال التوقف الحالي، استعداداً لمباراته المرتقبة أمام ضيفه شباب الأهلي، في قمة ختام الجولة العاشرة والمقررة 21 نوفمبر الحالي على ستاد آل مكتوم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©