الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

منتخب اليد يواجه الأهلي والزمالك استعداداً لـ «الآسيوية»

منتخب اليد يواجه الأهلي والزمالك استعداداً لـ «الآسيوية»
10 نوفمبر 2021 11:09

رضا سليم (دبي)

قرر اتحاد اليد إقامة معسكر خارجي في مصر لمنتخب الرجال الذي يستعد للبطولة الآسيوية الـ 20 لمنتخبات كرة اليد للرجال، والمؤهلة إلى كأس العالم في بولندا والدنمارك 2023، وذلك بمدينة الدمام خلال الفترة من 18 إلى 31 يناير المقبل.

ويتخلل المعسكر الذي يقام بين القاهرة والإسكندرية على 5 مباريات منها أمام الأهلي والزمالك ومنتخب مصر للشباب، بالإضافة إلى مباراتين مع أندية الإسكندرية.

ويترأس البعثة عبدالله الكعبي عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنة المنتخبات، بالإضافة إلى الجهاز الفني بقيادة الجزائري سفيان حيواني ومعاونه صقر عبيد وكمال موسى مدرب الحراس والإداري عادل مصبح والدكتور نايل طبيب المنتخب، بالإضافة إلى 25 لاعباً من أصل 35 لاعباً يتدربون حالياً مع المنتخب.

وأكد عبدالله الكعبي رئيس لجنة المنتخبات أن المنتخب سيعسكر في البحرين خلال الفترة من 18 إلى 25 ديسمبر المقبل، ويلعب مباراتين على أن يعود للتجمع الداخلي والتدريب لمدة أسبوع، ويتوجه إلى الكويت للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية الثالثة خلال الفترة من 4 إلى 10 يناير ثم يعود المنتخب للبلاد، ويتدرب لمدة أسبوع قبل أن يتوجه إلى الدمام يوم 17 يناير للمشاركة في البطولة الآسيوية التي ستقام خلال الفترة من 18 إلى 30 يناير المقبل.

وأضاف: حالة من الرضا عن التجمعات الأخيرة للمنتخب بنسبة 80% وهناك التزام وانضباط من جانب اللاعبين، ورغم التحديات التي تواجه معظم اللاعبين في ظروف عملهم أو في صالات التدريب إلا أن هذه الأمور اعتدنا عليها، مشيراً إلى أن معسكر مصر سيحدد ملامح المنتخب مع أولى المباريات التي يخوضها استعداداً للبطولة.

ونوه إلى أن المدرب يتابع المنتخبات المشاركة في البطولة الآسيوية، وشاهد عدداً من المنتخبات منها قطر والسعودية والكويت وإيران في البطولة الودية في قطر، وقال: ستكون دورة الألعاب الخليجية البروفة الأخيرة لتحديد قائمة 18 لاعباً يمثلون المنتخب في البطولة وسجلنا في القائمة المبدئية بالاتحاد الآسيوي 35 لاعباً طبقاً لنظام التسجيل للبطولات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©