الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«أبيض الشباب» في المجموعة الثانية لـ«غرب آسيا»

منتخب الشباب جاهز للتحديات الجديدة (الاتحاد)
10 نوفمبر 2021 00:53

معتصم عبدالله (دبي)

وضعت قرعة النسخة الثانية لبطولة غرب آسيا لمنتخبات الشباب، والتي سُحبت أمس بمقر الاتحاد في العاصمة الأردنية عمان، منتخب الإمارات ضمن المجموعة الثانية، والتي تُلعب مبارياتها في مدينة أربيل بالعراق، إلى جانب منتخبات سوريا، الأردن، ولبنان، فيما ضمت المجموعة الأولى العراق، فلسطين، اليمن، البحرين، الكويت.
يستضيف العراق النسخة الثانية لبطولة غرب آسيا لمنتخبات الشباب المقررة، خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 1 ديسمبر 2021 بمدينتي البصرة التي تحتضن مباريات المجموعة الأولى، وأربيل التي تستضيف مباريات المجموعة الثانية.
واعتمد اتحاد غرب آسيا «القرعة الموجهة» للبطولة حيث ترأس منتخب العراق «المستضيف» ترتيب المجموعة الأولى، ومنتخبي الإمارات وسوريا في الثانية، قبل تسكين بقية المنتخبات المشاركة خلال البطولة والتي تقام بنظام الدوري من مرحلة واحدة في كل مجموعة، على أن يتأهل بطل كل مجموعة إلى المباراة النهائية التي تقام إما في البصرة أو أربيل.
على صعيد متصل، أجرى اتحاد غرب آسيا قرعة تكميلية للنسخة الثامنة لبطولة غرب آسيا للناشئين المقررة بالسعودية في الفترة من 5 إلى 15 ديسمبر المقبل، وذلك بعد إعلان انسحاب منتخب الكويت، حيث تقتصر المشاركة على 9 منتخبات.
وبقي «أبيض الناشئين» في مجموعته الثانية إلى جانب سوريا وفلسطين، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات السعودية، العراق، لبنان، وفي الثالثة منتخبات البحرين، اليمن، والأردن، وبحسب نظام البطولة، تلعب الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل بطل كل مجموعة وأفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي، الذي يعبر الفائزان منه إلى المباراة النهائية.
ويفتتح منتخبنا مشواره في البطولة بمواجهة منتخب سوريا يوم 5 ديسمبر، ويلتقي منتخب فلسطين يوم 7 ديسمبر في ختام دور المجموعات.
يذكر أن منتخبنا الوطني للشباب يقيم حالياً معسكراً إعدادياً بالبحرين يخوض خلاله تجربتين وديتين أمام شقيقه منتخب البحرين الأولى مساء اليوم والثانية مساء السبت المقبل، في المقابل يتأهب «أبيض الناشئين» لغرب آسيا بخوض وديتين على التوالي أمام ضيفه المنتخب العراقي على استاد طحنون بن محمد بالقطارة ضمن برنامج معسكره الداخلي الحالي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©