الأربعاء 22 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الدقيقة 96» تقتل «البارسا»!

«الدقيقة 96» تقتل «البارسا»!
6 نوفمبر 2021 22:56

مدريد (أ ف ب) 

بعد ساعات من الإعلان الرسمي لعودة أسطورته تشافي هيرنانديز إلى النادي لتولي الإشراف على الفريق، أهدر برشلونة انتصاراً محققاً بتفريطه بالتقدم بثلاثة نظيفة في الشوط الأول إلى تعادل قاتل 3-3 مع مضيفه سلتا فيجو ضمن منافسات المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وحسم النادي «الكتالوني» فجر السبت عودة نجمه السابق للإشراف عليه لما تبقى من الموسم الحالي ولموسمين إضافيين خلفاً للهولندي المقال رونالد كومان، مرحباً بـ «الأسطورة المطلقة» لانتشاله من الأزمة الغارق بها داخل «المستطيل الأخضر».
وقال على «تويتر» «حان الوقت للعودة إلى المنزل، أهلاً وسهلاً بك تشافي»، مضيفاً بصحبة فيديو لتشافي خلال توديعه «كامب نو» في 2015 «لم يكن أبداً وداعاً، بل نراك لاحقاً».
ووصل تشافي عند الساعة الواحدة ظهراً بالتوقيت المحلي إلى برشلونة على أن يتم تقديمه في ملعب كامب نو الاثنين، بعد أن ترك ناديه الحالي السد القطري بعد محادثات أجريت خلال الأيام القليلة الماضية مع مالكي النادي.
وبدا أن أنباء عودة «المايسترو» كان لها وقع إيجابي على الفريق الذي كان في طريقه إلى فوز أول في الدوري في أربع مباريات، قبل أن يكتفي بتعادل جديد بعد آخر في المرحلة السابقة ضد ألافيس سبقتهما هزيمتان ضد الغريم ريال مدريد ورايو فايكانو.
وتقدم الضيوف بثلاثية عبر أنسو فاتي «5»، سيرجيو بوسكتس «18» والهولندي ممفيس ديباي «34» قبل أن يعود أصحاب الأرض بهدف قاتل لإياجو أسباس في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع «90+6»، بعد أن افتتح التسجيل «52» فيما سجل نوليتو الثاني «74».
وبقي الفريق الذي يشرف عليه مؤقتاً سيرجي بارجوان تاسعاً برصيد إلى 17 نقطة على بعد سبع نقاط من ريال مدريد الثاني الذي يستقبل لاحقاً رايو فايكانو.
وتعرض «البلاوجرانا» لنكسة أخرى بإصابة فاتي خليف النجم الأرجنتينيي ليونيل ميسي إلى الرقم 10 وخروجه مع بداية الشوط الثاني إضافة إلى الواعد الآخر نيكولاس جونزاليس.
وستشكل إصابة فاتي قلقاً لتشافي ولويس إنركي مدرب المنتخب الإسباني الذي يستعد لخوض آخر مباراتين ضمن التصفيات المؤهلة إلى «مونديال قطر 2022»، بعد أن بدا ابن الـ19 عاماً يعاني آلاماً في العضلة الخلفية لفخذه الأيسر.
عاد المهاجم اليافع في سبتمبر الفائت بعد أن أبعدته إصابة قوية في الركبة عشرة شهور عن الملاعب، وسجل أربعة أهداف في ثماني مباريات خاضها منذ العودة.
وافتتح فاتي التسجيل بهدف جميل من زاوية ضيفة بعد توغله إلى داخل المنطقة على الجهة اليسرى مسكنًا الكرة في سقف الشباك، قبل أن يضاعف بوسكيتس التقدم بتسديدة بيمناه من مشارف المنطقة إلى يسار الحارس الأرجنتيني ماتياس ديتورو.
وعزز ديباي تقدم الضيوف بعد أن تابع برأسه عرضية من الظهير الأيسر جوردي ألبا.
إلا أن أصحاب الأرض دخلوا الشوط الثاني بمعنويات عالية مصممين على الخروج بنتيجة إيجابية ونجحوا في تقليص الفارق بداية بهدف أسباس الذي تهيأت الكرة أمامه من مسافة قريب، واصل أصحاب الأرض ضغطهم وسط تراجع أداء برشلونة مع خروج فاتي وأدرك نوليتو الهدف الثاني برأسية إثر عرضية من الأرجنتيني فرانكو سيرفي.
وعندما كانت المباراة تلفط أنفاسها الأخيرة، خطف أسباس التعادل بتسديدة جميلة بيسراه من مشارف المنطقة إلى يسار الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيجن «90+6».
وترك تشافي برشلونة في 2015 للدفاع عن ألوان السد القطري قبل أن يصبح لاحقاً مدرباً له، وذلك بعدما حمل قميص النادي «الكتالوني» في 767 مباراة وتوج معه بـ 25 لقباً منها ثمانية في الدوري الإسباني وأربعة في دوري أبطال أوروبا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©