الأحد 26 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«مودرن جيمز» يحلق بلقب الناشئين في «البريدرز»

«مودرن جيمز» يحلق بلقب الناشئين في «البريدرز»
6 نوفمبر 2021 14:47

أبوظبي (الاتحاد)

 توج مهر جودلفين «مودرن جيمس» ببطولة الخيول الناشئة «جوفنايل»، بعد انطلاقة عاصفة ليسجل فوزاً حاسماً، في نسخة شهدت أحداثاً دراماتيكية من سباق الفئة الأولى العشبي في ديلمار، الولايات المتحدة.

 وثار جدال قبل بداية السباق البطولي الممتد على مسافة الميل، حينما تم سحب «البحر»، الذي يتولى شارلي أبلبي تدريبه، علاوة على «مودرن جيمس» بعدما حدث له اضطراب في البوابة.

 وتم إعلان انسحاب «مودرن جيمس» الذي حصل على البوابة رقم 1 المجاورة، من السباق في بداية الأمر قبل السماح له بأخذ فرصته بعد اجتيازه الفحص البيطري. وفي السباق نفسه، تم دفع «مودرن جيمس» للتقدم لدى مغادرته البوابة لشغل المركز الخامس جهة السياج الداخلي بفارق خمسة أطوال عن متصدر السباق «بورتفوليو كومباني».

 وفي بداية السباق تقدم «جرافتون ستريت» ليتراجع «مودرن جيمس» إلى المركز السادس بعد أول ثلاثة فيرلونج (600 متر)، واتجه وليام بيوك إلى تحويل جواد الإنتاج المحلي في جودلفين إلى الجهة الخارجية لخوض التحدي.

 وزاد ابن «دباوي» من سرعته بقوة في وسط المضمار بالمسار المستقيم، وانتزع الصدارة من «جرافتون ستريت» في آخر فيرلونج قبل أن يطلب منه المحافظة على وتيرته والتقدم على «تز ذا بومب» بفارق 1.5 طول.

 وقال جيمي بيل، رئيس جودلفين بالولايات المتحدة: التهاني لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وهذا الفوز مظهر آخر لنجاح برنامج الإنتاج العالمي لسموه.

 وقال شارلي أبلبي: «الفضل يعزى إلى «مودرن جيمس» ووليام بيوك، وفي مسرح كبير للسباقات مثل هذا، وفي حادثة دراماتيكية في بوابات الانطلاق، ونحن ممتنون لكون الحصان في صحة جيدة وعاد سالماً.

 وعند التوجه إلى هذا السباق، شعرنا أن «مودرن جيمس» ربما ينضم إلى الفريق المرشح لسباق 2000 جينيز العام القادم، وعلى خلفية ما حققه اليوم، فإنه جدير للغاية أن يكون ضمن المرشحين، ولذلك سيعود إلى المملكة المتحدة لقضاء الشتاء، ومن ثم الاستعداد للجينيز».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©