الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الزعيم» يحافظ على الصدارة بـ«العلامة 21»

«الزعيم» يحافظ على الصدارة بـ«العلامة 21»
2 نوفمبر 2021 20:44

معتز الشامي (دبي)

حافظ فريق العين على صدارة ترتيب الدوري، بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة بالفوز على ضيفه الظفرة، 1-0 في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على ستاد هزاع بن زايد.

وتنعكس أهمية الفوز وخطف النقاط الثلاث في ظل النقص العددي في صفوف «الزعيم»، كونه يأتي قبل فترة التوقف الدوري لمشاركات المنتخب الوطني، وهي الفترة التي يتوقع أن تشهد إعادة ترتيب أوراق الفريق لتجهيزه لباقي مشوار الموسم. سجل للعين المغربي سفيان رحيمي هدف فوز العين من راسية في الدقيقة 68 ليرفع رصيده من الأهداف بقميص «الزعيم» إلى 3 أهداف منذ انضمامه أغسطس الماضي مع الجولة الثانية للدوري.

بدأ العين المواجهة بتغييرات تكتيكية لتعويض غياب لابا كودجو بداعي الإيقاف، وبندر الأحبابي بداعي الإصابة، حيث دفع ريبروف بكايو كانيدو كرأس حربة، معتمداً بشكل أكبر على القادمين من الخلف وعبر الأطراف، وتحديداً سفيان وجوناتاس وجوانكا وسعيد جمعة ويحيى نادر من العمق.

وفي الشوط الثاني دفع ريبروف بكل من محمد عباس وسلطان الشامسي بدلاً من أحمد برمان وجوناتاس، ما زاد من خطورة الأداء الهجومي للعين الذي بات أسرع في نقل الكرات للأمام واختراق الدفاع المتكتل لفريق الظفرة الذي وضح اعتماده على غلق الطرق المؤدية لمرماه.

ومع مرور الوقت بدأ العين الاعتماد على العرضيات، حتى تمكن سفيان رحيمي من تسجيل هدف بالرأس من داخل المنطقة، بعدما تسلم عرضية في المكان والزمان أرسلها جوانكا في التوقيت المناسب، ليحولها الفتى المغربي في شباك الظفرة.

واستمر التفوق العيناوي مقابل تراجع للظفرة، من دون ما مكن العين من إحكام سيطرته الهجومية، وتوغل رحيمي بكرة إلى منطقة الجزاء، فتعرض للعرقلة ليحتسبها الحكم سلطان عبد الرزاق ركلة جزاء للبنفسج، لكن أضاعها الأرجنتيني جوانكا في الدقيقة 79.

وفي الدقائق الأخيرة تقدم الظفرة في محاولة لإدراك التعادل واستغلال اندفاع العين لتسجيل هدف ثاني يريح الأعصاب، ولكن انتهت المباراة بفوز «الزعيم»، الذي رفع رصيده من عدم الخسارة أمام الظفرة على ملعبة إلى 12 مباراة، خلال مواجهتهما في الدوري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©