الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الجو جيتسو» يؤكد اكتمال الاستعدادات لـ «كرنفال نوفمبر العالمي» في أبوظبي

«الجو جيتسو» يؤكد اكتمال الاستعدادات لـ «كرنفال نوفمبر العالمي» في أبوظبي
1 نوفمبر 2021 18:43

أبوظبي (الاتحاد)


أعلن اتحاد الجو جيتسو عن اكتمال الاستعدادات لاستضافة بطولة العالم، تحت مظلة الاتحاد الدولي خلال الفترة من 3 إلى 11 نوفمبر الجاري بصالة جو جيتسو أرينا، والنسخة الثالثة عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو بالفترة من 14 إلى 19 نوفمبر، مؤكداً أن أبوظبي عاصمة الجو جيتسو العالمية ستستقبل 6 آلاف لاعب ولاعبة من مختلف قارات العالم في شهر الجو جيتسو الذي سيكون عبارة عن كرنفال استثنائي.
جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية التي عقدها الاتحاد مع شركائه الاستراتيجيين من الرعاة والشركاء من القطاعين العام والخاص، بحضور عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، وبانايوتوس ثيودوربوليس رئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الجو جيتسو، وعارف حمد العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، والمقدم الدكتور سعود الجنيبي نائب مدير اتحاد الشرطة الرياضي بوزارة الداخلية، وراشد محبوب القبيسي الرئيس التنفيذي لشركة «آفاق الإسلامية للتمويل، ويعقوب السعدي مدير قنوات أبوظبي الرياضية، وخالد علي الحوسني نائب رئيس خدمات المجموعة - الشؤون الإدارية وخدمات المجموعة (أدنوك)، وسائد حجازي سلامة مدير عام مساعد بريمير موتورز، وفهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجو جيتسو.
ومن ناحيته، أكد عبد المنعم الهاشمي، أن استضافة البطولتين الأبرز على أجندة الرياضة العالمية خلال شهرٍ واحد في أبوظبي، تجسد المكانة المرموقة التي تحظى بها أبوظبي كعاصمة عالمية للجو جيتسو، وامتلاكها لكل المقومات التي تؤهلها للخروج بتنظيم استثنائي يتحدث عنه العالم، خاصة أننا مقبلون على أكبر تجمع رياضي في العالم.
وأضاف: الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان لبطولة العالم للجو جيتسو، تشّكل الضمانة الأكبر لنجاحها وتحقيق أهدافها؛ لأن دعم القيادة المتواصل للرياضة والرياضيين مدعاة فخر واعتزاز لنا جميعاً، ودافعاً كبيراً لفرق العمل واللجنة المنظمة واللاعبين للخروج بأفضل صورة وتحقيق إنجازات وميداليات كبرى تسعد كل محبي الرياضة في الدولة وترفع علم الإمارات على منصات التتويج.
وتابع الهاشمي: يتزامن انطلاق بطولة العالم للجو جيتسو وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو مع احتفالات الدولة باليوبيل الذهبي وعام الخمسين، ومرور نصف قرن من النجاحات والإنجازات العظيمة التي تحققت تحت راية الآباء المؤسسين والقيادة الرشيدة، لتغدو دولتنا نموذجاً يحتذى به في قيم المحبة والتسامح والتعايش. وكذلك تتزامن البطولتان مع استضافة الدولة لأهم معرض عالمي، وهو «إكسبو 2020 دبي»، والذي يحمل قيماً وإشارات مهمة للعبور إلى المستقبل.
وأكد الهاشمي أن لاعبي ولاعبات منتخبنا الوطني يتمتعون بقدرٍ عالٍ من المسؤولية والكفاءة، وثقتنا بلا حدود بأنهم على قدر التحدي، ونؤكد لهم أن جماهير الإمارات ستكون حاضرة وبقوة لمساندتهم ودعمهم في كل خطوة يخطونها على البساط، وصولاً إلى التتويج، وأوجه الدعوة للجماهير من أجل المشاركة بحماس في متابعة النزالات ودعم أبنائهم وهم يمثلون الوطن ويبحثون عن التتويج للتأهل إلى دورة الألعاب العالمية 2022 بالولايات المتحدة الأميركية.
من ناحيته، أكد اليوناني بانايوتوس ثيودوريس، سعادته بالعودة إلى البطولات مجدداً، بحدثين هما الأضخم في العالم، وقال: لولا رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، لما تحقق لنا ذلك؛ لأن ما يحدث شيء يتجاوز الخيال، خصوصاً مع مشاركة 6 آلاف لاعباً ولاعبة من مختلف دول العالم في لعبة قتالية بمكان واحد خلال 20 يوماً في تلك الظروف الاستثنائية وبعد «الجائحة» العالمية، كلها تحديات تفوق التصور، وتحتاج إلى فرق عمل ضخم.
فيما أكد محمد سالم الظاهري أن مواكبة شهر الجو جيتسو مع احتفالات الدولة بعم الخمسين، و«إكسبو 2020 دبي» الذي تشارك فيه 192 دولة، تؤكد قدرة الإمارات على تصدر المشهد العالمي، وتترجم رؤية قيادتها في البحث عن المركز الأول والرقم واحد، وتعزز التواصل الحضاري بين الشعوب، وقيم التسامح والتعايش.


عارف العواني: كل الدعم لنجاح البطولتين


أكد عارف حمد العواني، أن أبوظبي التي توجت بالمركز الأول في العالم في السياحة الرياضية عام 2019، تمضي بثبات نحو مواصلة مسيرتها في هذا الاتجاه، والعمل على استدامة النجاح في استضافة الأحداث الكبرى، ولفت أنظار العالم، ونحن على ثقة بأن بطولتي العالم للجو جيتسو، وأبوظبي العالمية للجو جيتسو تنسجمان مع جهود المجلس، ومن هنا فنحن نضع كل إمكانات المجلس تحت تصرف اتحاد الجو جيتسو في هذين الحدثين، بتوجيهات من سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، لدعم نجاح البطولتين، وفي الوقت نفسه نقدر جهود كل فرق العمل في الاتحاد والمتطوعين للخروج بالحدث في أفضل صورة.
وأضاف العواني: سوف يسمح للجمهور بالحضور في المدرجات في البطولتين بنسبة 80%، مع الاحتفاظ بنتيجة فحص سلبية لمسحة الأنف مدتها 96 ساعة، لإتاحة الفرصة أمام الجماهير لحضور المنافسات والاستمتاع بها في صالة جو جيتسو أرينا.


آفاق تجدد الشراكة


أثنى راشد محبوب القبيسي، الرئيس التنفيذي لشركة «آفاق الإسلامية للتمويل»، الراعي الماسي لاتحاد الجو جيتسو، على الشراكة الناجحة، منذ عام 2018، لرعاية كافة فعالياته وأنشطته والمنتخب الوطني للجو جيتسو، وقال: تم رصد العديد من الإنجازات والمساهمات الإيجابية الناتجة عن الشراكة، وبناء عليه قرر مجلس إدارة الشركة تعزيز الدعم للاتحاد.
وجدّد القبيسي التزام «آفاق» بالشراكة المجتمعية من خلال رعايتها الأنشطة التي تساهم في نشر الإيجابية في نفوس المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات الطيّبة، ومنها الفعاليات الرياضية التي تشكل بطولة الجو جيتسو إحدى أبرز محطاتها.


هدية الإمارات لمجتمع الجو جيتسو 


أكّد فهد علي الشامسي، أن الاتحاد حرص على أن تكون جلسة اليوم مع شركائه غير تقليدية، وأن تكون حول مائدة حوارية يتحدث فيها الاتحاد مع الشركاء الاستراتيجيين، تقديراً للشركاء من أجهزة ومؤسسات الدولة، ومؤسسات القطاع الخاص، ووسائل الإعلام.
وقال الشامسي: تشهد بطولة العالم مشاركةً نوعية للاعبين ضمن منافسات الناشئين والشباب والرجال، فيما يستعد نجوم منتخبنا لتسجيل حضور قوي ومميز يليق بحضور الإمارات في عالم الجو جيتسو، وتشهد هذه النسخة أكبر مشاركة في تاريخ البطولة على صعيد اللاعبين والدول.
أما بطولة أبوظبي العالمية، فهي منتج إماراتي بامتياز وهدية الإمارات إلى مجتمع الجو جيتسو العالمي، حيث تستضيف أبرز نجوم الجو جيتسو الذين يحتلون أعلى تصنيفات الجو جيتسو العالمية.
وأشار الشامسي إلى أن المشاركات في عالمية الجو جيتسو فاق التوقعات، معتبراً الإقبال الكبير خير دليلٍ على ثقة نجوم العالم بتميّز الفعاليات التي تنظمها العاصمة أبوظبي، وحرصهم على المشاركة في البطولة التي بات لقبها هو الحلم لجميع الأبطال.


وجود فعال


أكد المقدم الدكتور سعود الجنيبي نائب مدير اتحاد الشرطة الرياضي، حرص وزارة الداخلية على الوجود الفاعل في مثل هذه الفعاليات الكبرى، وقال: «يسعدني اليوم الوجود ممثلاً عن وزارة الداخلية الشريك الحكومي لاتحاد الجو جيتسو، هذا الصرح الرياضي الذي نعتز فيه ونفتخر بما يحققه من منجزات محلية وإقليمية وعالمية تعزز من سمعة دولة الإمارات وتعزز حضورها الدولي على الصعد كافة، ونؤكد حرص اتحاد الشرطة الرياضي واجهة وزارة الداخلية على الصعيد الرياضي على تعزيز الشراكات مع المؤسسات الوطنية والاتحادات الرياضية كافة وبشكل خاص اتحاد الجو جيتسو.

تغطية متميزة


أكد يعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية أنه سيتم توفير تغطية تليفزيونية استثنائية للحدث، أكبر من بطولة سابقة، وأنه سيتم التركيز أيضاً على وسائل التواصل الاجتماعي، والبرامج المتخصصة ولقاءات النجوم والمشاهير والأبطال، بمساحات زمنية كبيرة تجعل المشاهدين وكأنهم في قلب الحدث، مؤكداً أن أبوظبي الرياضية ستكون جزءاً من الحدث وعضواً فاعلاً في الفريق المكلف بإخراجه في أفضل صورة بما يليق بدولة الإمارات.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©