الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الدرمكي ثالث المرشحين لرئاسة «الطائرة»

الدرمكي ثالث المرشحين لرئاسة «الطائرة»
28 أكتوبر 2021 12:56

معتصم عبدالله (دبي)

تقدم عبدالله جمعة الدرمكي نائب رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين للألعاب الرياضية، بأوراق ترشحه عن نادي العين لمنصب رئاسة اتحاد الكرة الطائرة في الدورة الانتخابية الجديدة 2020- 2024، ليكون ثالث المتنافسين على ذات المقعد، بعد أحمد المطوع الأمين العام لاتحاد الطائرة ومرشح نادي النصر، والشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم عضو مجلس إدارة الاتحاد مرشحة نادي الوصل.

ويغلق باب الترشح في انتخابات الطائرة الذي يستمر لنحو أسبوع الأحد المقبل 31 أكتوبر، يعقبه إعلان القائمة المبدئية للمرشحين وفتح باب الطعون من قبل لجنة الانتخابات، وصولاً إلى إعلان القائمة النهائية يوم الخميس 18 نوفمبر.

وتتيح لائحة الانتخابات للأندية الأعضاء العاملة ترشيح مرشح واحد فقط عن كل فئة من فئات مجلس الإدارة، بالإضافة إلى مرشحة لمقعد المرأة من الأندية الأعضاء العاملين الذين لديهم نشاط كرة طائرة سيدات، وتشمل المقاعد «رئيس مجلس الإدارة، المرأة، مقعد الشباب أقل من 35 عاماً، 8 مقاعد لأعضاء مجلس الإدارة».

ويتألف مجلس إدارة اتحاد الطائرة المنتخب في الدورة الجديدة من 11 عضواً يجري انتخابهم وفق النظام المعتمد «الفردي»، ويتألف المجلس الذي يعد السلطة التنفيذية للاتحاد من مناصب «رئيس مجلس الإدارة، نائب الرئيس، الأمين العام، المدير المالي»، بالإضافة إلى 7 أعضاء، ويتم توزيع المناصب على أعضاء مجلس الإدارة باستثناء مقعد الرئيس في أول اجتماع يعقد بنهاية الانتخابات سواء بالاقتراع أو التوافق.

وتعقد العمومية الانتخابية للدورة الجديدة لاتحاد الطائرة يوم الأربعاء 24 نوفمبر المقبل، يعقبها إعلان النتائج الأولية وفتح باب الطعون على نتائج الانتخابات، انتهاءً باعتماد وإعلان النتائج النهائية للانتخابات يوم الخميس 9 ديسمبر 2021.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©