الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

21 خيلاً في كأس الوثبة ستاليونز بالبرازيل

21 خيلاً في كأس الوثبة ستاليونز بالبرازيل
24 سبتمبر 2021 14:33

 
أبوظبي (الاتحاد) 


يستضيف مضمار سيداد جارديم، في نادي الجوكي كلوب في ساو باولو بالبرازيل، فجر غد «السبت» بتوقيت الإمارات، فعاليات سباقين لكأس الوثبة ستاليونز، برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي.
وتقام سلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز، بتوجيهات ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف دعم ونشر سباقات الخيول العربية الأصيلة في أوروبا وأميركا.
وسيقام السباق الأول على لقب كأس الوثبة ستاليونز للأمهار للجائزة الكبرى، لمسافة 1400 متر على العشب، بمشاركة 10 خيول، بما في ذلك الفائز بالسباق العام الماضي «مينتور راش»، الذي سيحاول تحقيق فوزه الثاني بالسباق.
ولكن سيكون خصمه «ار ج يالباك» الفائز بسباقين هذا العام، إلى جانب الجواد «اوبستاتدو راش» الذي يقوده الفارس البرازيلي جورج ريكاردو حامل الرقم القياسي العالمي في معدلات الفوز برصيد 13,127 فوز.
ويقام السباق الثاني على كأس وثبة ستاليونز للمهرات للجائزة الكبرى لمسافة 1300 متر «عشبي»، ويستقطب 11 مهرة، متضمنة الفائزة بالسباق العام الماضي «اوسريس راش»، وتنافسها «كاشميري» الفائزة بسباق المهرات في أميركا الجنوبية.
ومنذ عام 2015، أصبحت البرازيل جزءًا من أجندة المهرجان العالمي للخيول العربية عندما نظم، في أكتوبر، السباق الأول لبطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية للمتدربين «IFAHR» في أميركا الجنوبية، والتي شارك فيها عشرة من الفرسان.
ومنذ ذلك الحين، أقيمت جميع السباقات بتنظيم رابطة مربي الخيول العربية البرازيلية «ABCCA»، وستستضيف البرازيل هذا العام سباقات من كأس الوثبة، للأمهار والمهرات، ويتوقع حضور إبراهيم سالم العلوي القنصل العام للدولة في ولاية ساو باولو للسباق.
ويدعم ويرعي المهرجان دائرة الثقافة والسياحة، ومجلس أبوظبي الرياضي، والأرشيف الوطني الشريك الرئيسي، واتصالات الشريك الرسمي، والوطنية للأعلاف الشريك الاستراتيجي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي، ويرعى أيضاً المسعود ـ نيسان، وأريج الأميرات، وعمير بن يوسف للسفريات، وقناة ياس، والاتحاد النسائي العام، والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وشركة فيولا، ونادي أبوظبي للفروسية، وجمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©