الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الإيقاعية اليونانية» أول «كورونا جماعية»!

«الإيقاعية اليونانية» أول «كورونا جماعية»!
4 أغسطس 2021 11:15

طوكيو (أ ف ب) 

وُضع جميع أعضاء فريق السباحة الإيقاعية اليوناني البالغ عددهم 12 في العزل، بعد أن ثَبُتت إصابة خمس من الفتيات بفيروس كورونا، في أول حالة تفشٍ جماعية في أولمبياد طوكيو، وفق ما أعلن مسؤولون أولمبيون الأربعاء.
انسحب الفريق من المنافسات المتبقية، ووافقت اللاعبات السبع الأخريات اللواتي أتت نتائج فحوصاتهن سلبية حتى الآن أن ينتقلن إلى مكان مخصّص لـ «المخالطين»، وفق ما قال ماسا تاكايا المتحدث باسم اللجنة المنظمة.
لم تشارك إيفانجيليا بابازوجلو وإيفانغيليا بالتانيوتي في تصفيات منافسات الزوجي الثلاثاء، وانسحب الفريق من تصفيات منافسات الفرق التي تقام الجمعة.
وأضاف تاكايا «نصلي من أجل شفائهن العاجل»، مشيراً إلى أن أياً منهن احتاجت لدخول المستشفى، مضيفاً أنها أول حالة «تفشي في مجموعة» في الألعاب.
حتى الآن، أعلنت اللجنة المنظمة عن 322 إصابة سُجلت بين «أصحاب المصلحة»، بما في ذلك الرياضيون والمسؤولون والإعلاميون، معظمهم بين المقيمين اليابانيين الذين يعملون كموظفين أو في أعمال البناء.
بعد تأجيلها لمدة عام بسبب الفيروس، تقام الألعاب بموجب قواعد صارمة لمكافحة الفيروس. تخضع طوكيو لحالة طوارئ، وقد سجلت أرقاماً قياسية في الأيام الأخيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©