الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

وزير الداخلية الألماني ينتقد «يويفا»

وزير الداخلية الألماني ينتقد «يويفا»
1 يوليو 2021 17:05


برلين (د ب أ)

 انتقد هورست زيهوفر وزير الداخلية الألماني، بشدة قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بالسماح بأعداد كبيرة من الجماهير، لحضور مباريات بطولة أمم أوروبا "يورو 2020" وسط جائحة فيروس كورونا.

 وسمحت ألمانيا بأعداد محددة من الجماهير لدخول ملعب ميونيخ، ولكن ملعب ويمبلي بلندن شهد حضور أكثر من 40 ألف متفرج، في المباراة التي شهدت فوز المنتخب الإنجليزي على نظيره الألماني 2 / صفر في دور الستة عشر.

 وقال زيهوفر في مؤتمر صحفي اليوم الخميس: اعتبر موقف يويفا غير مسؤول على الإطلاق. وأضاف: كلنا نعلم أنه لا غنى عن تفادي الاتصال والالتزام بقواعد نظافة معينة للتغلب على العدوى.

 وأضاف زيهوفر أنه عندما ترى صوراً لأشخاص قريبين للغاية من بعضهم البعض ويحتفلون بالنجاح بالعناق، فهذا يعزز من فرص حدوث العدوى.

 وبالنسبة لمباريات الدور قبل النهائي والنهائي في ويمبلي، سيتم السماح بدخول 60 ألف متفرج رغم الارتفاع الحاد في أرقام فيروس كورونا في بريطانيا بسبب سلالة دلتا.

 وذكر مسؤولو يويفا وبريطانيا أن معدل التطعيم المرتفع يحمي أغلب الأشخاص، كما أن الاختبارات تعني إيقاف الجماهير المصابة من دخول الملعب. ولكن الأرقام الاسكتلندية أظهرت، أن 397 شخصاً من الذين حضروا مباراة اسكتلندا وإنجلترا في ويمبلي يوم 18 يونيو، كانوا مصابين بفيروس كورونا، وأن هناك العديد من الحالات ظهرت في مباريات وأماكن أخرى، وكانت من بين أكثر المدن تضرراً مدينة سان بطرسبرج.

 وقال زيهوفر إن الروح التجارية ينبغي ألا تطغى على حماية البشر من العدوى. وقال كارل لاوترباخ، وهو خبير صحي في البرلمان الألماني أمس الأربعاء: يويفا مسؤول عن وفيات العديد من الأشخاص.

 ونقلت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" تصريحات لدانييل كوخ المستشار الطبي لبطولة أمم أوروبا، أمس الأربعاء قال فيها، إنه لا يمكن استبعاد عدم وجود حالات مصابة بفيروس كورونا متعلقة بمباريات يورو 2020.

 ولكنه قال إن نفس الأمر ينطبق على أي عدد من التجمعات مسموح به الآن بعدما تم تخفيف القيود عبر أوروبا. وأضاف أن يويفا استبعد أي تغيير في جدول المباريات أو تقليص عدد الحضور.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©