الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ختام مثير للجولة الرابعة من دوري نائب رئيس الدولة للجو جيتسو

ختام مثير للجولة الرابعة من دوري نائب رئيس الدولة للجو جيتسو
25 يونيو 2021 19:55

أبوظبي (الاتحاد)

شهدت «جو جيتسو أرينا» في مدينة زايد الرياضية بأبوظبي مساء اليوم، ختام منافسات الجولة الرابعة من دوري نائب رئيس الدولة للجو جيتسو، بمشاركة مميزة لمجموعة من أبرز اللاعبين المنتسبين إلى أندية وأكاديميات الدولة.

حضر المنافسات فهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الجو جيتسو ومجموعة من مسؤولي وممثلي الاتحاد والأندية والأكاديميات المشاركة. وتميزت الجولة الرابعة من دوري نائب رئيس الدولة للجو جيتسو بنزالات حامية ومستويات فنية راقية، في ظل ارتفاع المستوى العام للبطولة بنظامها الجديد بشكل ملحوظ.

وحرص لاعبو أندية العين والوحدة وبني ياس والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس والجزيرة على الحفاظ على أدائهم ذي النسق التصاعدي خلال منافسات هذه الجولة، وأصبحوا أقرب من أي وقت إلى تحقيق هدفهم والظفر بأحد ألقاب البطولة بفئاتها الثلاث.

ففي فئة الناشئين تحت 16 عاماً، نجح لاعبو نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في تسجيل 7780 نقطة ما وضعهم في المركز الأول، بينما سجل لاعبو الوحدة 6570 نقطة في المركز الثاني، وحصد لاعبو العين 6230 نقطة في المركز الثالث.

وفي فئة الشباب تحت 18 عاماً تمكن لاعبو العين من تسجيل 9430 نقطة وضعتهم في المركز الأول، بينما سجل لاعبو بني ياس 6360 نقطة أمنت لهم المركز الثاني، وحل لاعبو الوحدة في المركز الثالث بـ4280 نقطة. وعلى صعيد فئة الكبار سجل لاعبو الوحدة 6650 نقطة في المركز الأول، بينما سجل لاعبو العين 5240 نقطة ليحصلوا على المركز الثاني، وحل لاعبو الجزيرة في المركز الثالث بتسجيلهم 3090 نقطة.

وعبّر فهد علي الشامسي عن سعادته بالمستوى الفني الكبير الذي قدّمه اللاعبون على البساط، مؤكداً أن هذا المستوى الرفيع ظهر نتيجة مواظبة اللاعبين على التدريبات المكثفة ومشاركتهم الأخيرة في عدد من البطولات الدولية للتعويض عن الفترة الماضية وما تخللها من قيود وإجراءات لا سيما على صعيد استخدام مراكز التدريب.

وأضاف الشامسي أن المشاركة الكبيرة للاعبي الأندية والأكاديميات في دوري نائب رئيس الدولة للجو جيتسو تنبع من إيمانهم بأهميتها ودورها في تعزيز جاهزيتهم وكفاءتهم في النزالات، وخصوصاً أنها تجمع عدداً لا يستهان به من نجوم هذه الرياضة. وكونها تقام بنظام الحزام المفتوح، فهي تسمح بتبادل الخبرات والاحتكاك بين لاعبين يتفاوتون في المستوى، الأمر الذي ينعكس على جودة الأداء.

وأوضح الشامسي أن اللاعبين المشاركين في هذه البطولة، وخصوصاً أبناء الدولة على دراية بأهمية المرحلة وما هو قادم من استحقاقات، كما يتوق أكثرهم إلى التعويض أو مواصلة التألق في النسخة 13 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو التي تستضيفها عاصمة الجو جيتسو أبوظبي في نوفمبر المقبل.

وتابع الشامسي أن دوري نائب رئيس الدولة للجو جيتسو يساهم في ترسيخ مكانة البطولات المحلية في توفير المواهب التي تعتبر رافدا للمنتخبات الوطنية بفئاتها المختلفة، وأتاحت الجولة الرابعة من دوري نائب رئيس الدولة للجو جيتسو التعرف على مواهب جديدة تألقت على البساط.

وفي هذا الإطار يقول سعيد أحمد الظاهري لاعب نادي العين للجو جيتسو حزام أزرق والذي ينافس في فئة الشباب تحت 18 عاماً وزن 73 أن بطولة هذا العام تتميز بالجودة العالية على جميع المستويات، ولقد اختبرت ذلك بنفسي انطلاقاً من صعوبة النزالات هذا العام وضمن الفئة التي أنافس فيها، نظراً لتواجد عدد من النجوم الذين اعتادوا الصعود إلى منصات التتويج.

وأضاف الظاهري أن التواجد في هذه البطولة الغالية أتاح للاعبين استنهاض هممهم واستجماع قواهم والعودة إلى معدلات اللياقة البدنية التي تتطلبها المشاركة في البطولات الدولية. ولفت إلى أن هدفه من المشاركة هو مساعدة نادي العين على المحافظة على حظوظه القوية في المنافسة على اللقب.

من جانبه قال نايف المنصوري لاعب نادي الظفرة للجو جيتسو حزام أزرق من فئة الكبار وزن 77 كجم: أجواء دوري نائب رئيس الدولة للجو جيتسو تعيدنا إلى أجواء البطولات الكبرى، وتبعث في أنفسنا الحماس لتقديم الأفضل والخروج بأفضل النتائج.

وتقدم المنصوري بالشكر والامتنان إلى اتحاد اللعبة، كونه ابتكر نظاماً جديداً للبطولة جعل منها محطة أكثر تنافسية وإلهاماً للاعبين.وأضاف أن المواجهات، كانت صعبة وحاسمة وهي تعكس طبيعة البطولة وتميزها وإن كانت محلية إلا أنها من دون أدنى شك عالمية السمات.

واختتم حديثه قائلاً إنه سعيد بتحقيقه عدداً من الانتصارات، مؤكداً أن مساعدة فريقه على مواصلة مشواره في البطولة يوازي أهمية تحقيق الإنجازات الفردية.
 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©