الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ديوكوفيتش التاسع عشر بطل بشهادة بيورن يورج

ديوكوفيتش التاسع عشر بطل بشهادة بيورن يورج
14 يونيو 2021 10:06

برلين (د ب أ)

قلب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول على العالم، تأخره أمام اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس إلى فوز 6/ 7 (6/ 8) و2/ 6 و6/ 3 و6/ 2 و6/ 4 ليتوج بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، محققاً لقبه التاسع عشر في بطولات الجائزة الكبرى الأربع (جراند سلام).

وأنهى ديوكوفيتش المباراة في أربع ساعات و11 دقيقة أمام خمسة آلاف متفرج. وبعد أن تمكن من قلب خسارته في أول مجموعتين في نهائي بأحد البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام) أصبح ديوكوفيتش /34 عاماً/ ثالث لاعب يفوز بكل بطولات الجائزة الكبرى على الأقل مرتين، لينضم للأستراليين روي إيمرسون ورود لافر، حيث سبق له الفوز ببطولة رولان جاروس 2016 وفاز ديوكوفيتش بتسعة ألقاب في بطولة أستراليا المفتوحة، ومرتين ببطولة فرنسا المفتوحة وخمس مرات بويمبلدون وثلاث مرات في بطولة أمريكا المفتوحة.

ويمكن أن يعادل رقم الإسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر الذي توج كل منهما بعشرين لقباً في بطولات الجراند سلام الشهر المقبل إذا فاز ببطولة ويمبلدون التي يحمل لقبها. وصعد ديوكوفيتش للمباراة النهائية بعدما حقق فوزاً مذهلاً على رافايل نادال، الفائز بالبطولة 13 مرة، في الدور قبل النهائي. وقال ديوكوفيتش عقب استلامه الكأس من بيورن يورج، الفائز بالبطولة ست مرات:«لحظة لا تنسى بالنسبة لي في حياتي ومسيرتي. بكل تأكيد سأتذكر الـ48 ساعة الماضية في حياتي».

من جانبه، قال تسيتسيباس:«كانت معركة كبيرة هناك، قدمت أقصى ما في وسعي. كانت مشاركة أولى جيدة في النهائيات وأنا سعيد بنفسي»، وأضاف: «نوفاك أظهر في السنوات الأخيرة البطل الذي يمثله. أتمنى أن أحقق نصف ما حققه». وأثنى ديوكوفيتش على تسيتسيباس وقال إنه سيعود أقوى و«أنا أعلم أنه سيفوز بالعديد من بطولات الجراند سلام في المستقبل».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©