الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

حضور دولي متميز لمسؤولي مباريات رابطة المحترفين

حضور دولي متميز لمسؤولي مباريات رابطة المحترفين
9 يونيو 2021 22:37

أبوظبي (وام)

يواصل مسؤولو مباريات رابطة المحترفين الإماراتية حضورهم البارز في المشاركات الخارجية، التي يتم تكليفهم بها، على صعيد مسابقات الاتحادين الدولي والقاري، ترجمة لجهود الرابطة، التي أطلقت برنامج تأهيل مسؤولي المباريات من الكوادر الوطنية منذ 2012، وعملت من خلال البرنامج على توفير الدورات التدريبية، بالإضافة إلى ترشيحهم للمشاركة في إدارة مباريات مختلف وأهم المسابقات.

 ويشارك حالياً حمد المزروعي مراقب مباريات بكأس الاتحاد الآسيوي، المقامة في الأردن من 21 إلى 27 مايو الجاري، كما تم تعيينه مراقب مباريات في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023، في البحرين، خلال الفترة من 30 مايو الجاري إلى 17 يونيو المقبل.

 ويُعد المزروعي أول مسؤول مباريات إماراتي يتم اختياره للمشاركة في مسابقات الاتحاد القاري، كما عمل مديراً لمجموعة دبي في كأس آسيا 2019، وشارك في تنظيم نهائيات آسيا تحت 23 في بانكوك في 2020، ثم مسؤولاً أمنياً لمجموعة دوري أبطال آسيا بجدة في الفترة من 27 أبريل إلى 19 مايو من العام الجاري.

 كما تم تعيين فهد الحوسني في مباريات التصفيات التمهيدية للجولة الثانية للمجموعة الرابعة للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023، والتي ستقام في الرياض بالمملكة العربية السعودية، من 3 إلى 15 يونيو المقبل، فيما شارك سابقاً في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وكمنسق عام محلي في مباريات دوري أبطال آسيا، ومراقب مباريات في مباريات البطولة العربية، وغيرها من المشاركات الخارجية.

 وتم تكليف الدكتور محمد سعيد الحتاوي مراقب مباريات بتصفيات بطولة كأس العالم لكرة قدم الصالات ليتوانيا 2021، المقامة في خورفكان من 20 إلى 25 مايو الجاري، ومراقب مباريات التصفيات التمهيدية للجولة الثانية للمجموعة الثامنة للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023، والتي ستقام في سيؤول الكورية من 3 إلى 15 يونيو المقبل.

وتم اختيار ناصر العبيدلي مراقب مباريات للمجموعة الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي المقامة في البحرين خلال شهر مايو الجاري، بالإضافة إلى مشاركته السابقة مراقب مباريات بكأس آسيا تحت 19 سنة في نوفمبر 2019 في تايوان، ومدير ملعب استاد راشد في كأس آسيا 2019.

 كما أسندت مراقبة مباريات دوري أبطال آسيا في النسخ الماضية لوليد طاهر، بالإضافة إلى تكليفه بإدارة ملعب مدينة زايد الرياضية أثناء بطولة كأس آسيا 2019.

 وعلى صعيد آخر، تم إسناد مراقبة المباريات في البطولة العربية لكل من ناصر عبدالله الحمادي ومنصور الحربي في نسخها الماضية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©