الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الحديريات تحتفل بـ«اليوم العالمي للدراجات»

الحديريات تحتفل بـ«اليوم العالمي للدراجات»
6 يونيو 2021 14:45

أبوظبي (الاتحاد)
نظم مجلس أبوظبي الرياضي ونادي أبوظبي للدراجات الهوائية مسيرة ركوب الدراجات في جزيرة الحديريات، بمناسبة اليوم العالمي للدراجات الهوائية، أقيمت الفعالية بالتعاون مع طواف الإمارات وشركة مُدن العقارية إحدى شركاء نادي أبوظبي للدراجات، والشركة الوطنية للضمان الصحي «ضمان».

افتتح الفاعلية عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، بحضور النخيرة الخييلي المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للدراجات، ولفيف من محترفي وهواة الدراجات الهواية في إمارة أبوظبي.

وانطلقت المسيرة، البالغة مسافتها 40 كيلو متراً، من مجمع 321 للرياضة الذي تم افتتاحه مؤخراً في جزيرة الحديريات التي تضم مرافق الدراجات ذات المستوى العالمي، بمشاركة أكثر من 300 دراج من المحترفين والهواة. الفعالية أقيمت للمرة الأولى في أبوظبي، وتدعم توجهات دولة الإمارات ونادي أبوظبي للدراجات لزيادة الوعي بركوب الدراجات كوسيلة فريدة لتعزيز نمط حياة صحي.

وقال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: إن إمارة أبوظبي أصبحت وجهة للرياضة الدولية وملتقى لنخبة الفعاليات التي يشارك فيها أبرز النجوم والأبطال وصانعي القرار الرياضي. وأشاد بجهود نادي أبوظبي للدراجات الهوائية في توسيع نطاق ممارسة رياضة الدراجات، والعمل على تنظيم الفعاليات والمسابقات، لاكتشاف المواهب وتشكيل الفرق الرياضية المرتبطة بالنادي، وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية هذه الرياضة.

من جانبه، قال النخيرة الخييلي المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للدراجات الهوائية: إن تنظيم هذه الفعالية يأتي في إطار جهود النادي لنشر الوعي بأهمية ركوب الدراجات الهوائية، سواء للرياضة أو للمتعة أو كوسيلة للتنقل، نظراً لفوائدها المتعددة للصحة الجسدية والنفسية، ومساهمتها في الحفاظ على البيئة.

وأضاف: هواية ركوب الدراجات انتشرت بصورة كبيرة في دولة الإمارات بعد جائحة كوفيد-19، ومع التحسينات المستمرة التي أدخلتها الجهات الحكومية على البنية التحتية من مسارات وخدمات، يمكن لدولة الإمارات أن تصبح مركزاً عالمياً يستقطب محترفي وهواة ركوب الدراجات.

وأكد أنه تم تنظيم هذه الفعالية في ظل إجراءات احترازية مشددة وتدابير وقائية محكمة، وبما يواكب الجهود الوطنية البارزة التي تبذلها الدولة في مرحلة التعافي؛ من أجل العودة التدريجية للحياة الطبيعية.

الجدير بالذكر أنه تم توزيع 300 قميص لطواف الإمارات على الحضور من المسجلين مسبقاً على موقع النادي على الإنترنت وإنستجرام والتطبيق الذكي الخاص بالنادي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©