الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

اللجنة المنظمة تبحث مع الشركاء ترتيبات «القفال 30»

اللجنة المنظمة تبحث مع الشركاء ترتيبات «القفال 30»
29 مايو 2021 16:59

دبي (الاتحاد)

تعقد اللجنة المنظمة لسباق القفال الثلاثين، الذي يقام برعاية ودعم من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، غداً اجتماعاً تنسيقياً مع الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية، لبحث التحضيرات اللوجستية لإنجاح التظاهرة المرتقبة يوم الجمعة المقبل.

 وتحمل النسخة المرتقبة من سباق القفال الذي تأسس عام 1991 بفكرة من المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، شعار «اليوبيل اللؤلؤي» احتفاءً بمرور 30 عاماً على الحدث الكبير، والذي يعد كرنفالاً تراثياً يترقبه كل أهل الإمارات في هذا الموعد كل عام.

 وينطلق السباق الكبير والمخصص للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً يوم الجمعة المقبل، من جزيرة صير بونعير في عمق الخليج العربي باتجاه خط النهاية في شواطئ دبي، حيث ستبحر السفن من هناك ولمسافة تزيد عن 50 ميلاً بحرياً، بعد إعطاء إشارة البداية من زورق الطليعة برفع العلم الأخضر والإشارتين الدخانية والصوتية في الصباح الباكر نحو نقطة العبور بالقرب من جزيرة القمر، والتي تعد خط نهاية أول في حالة تعذر وصول السفن لسبب ما بسبب حالة البحر أو تدني مستوي سرعات الرياح، ومن ثم التوجه إلى خط النهاية قبالة شواطئ دبي.

 واعتمدت اللجنة العليا المنظمة للسباق البرنامج الزمني الكامل للحدث، والذي يبدأ يوم الخميس المقبل بإجراءات تفتيش السلامة المعتاد على السفن المشاركة والتدقيق على البحارة المشاركين، وتسليم القميص الرسمي للحدث لجميع المشاركين.

 فيما تحددت الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة المقبل موعداً لانطلاقة السباق من جزيرة صير بونعير باتجاه خط النهاية الأولى نحو جزيرة القمر، بينما حددت اللجنة المنظمة يوم السبت كموعد احتياطي في حال تعذر إقامة السباق في اليوم المقرر بسبب الأحوال الجوية وحالة البحر في عمق الخليج العربي.

 ورفع سيف جمعة السويدي نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق القفال 30، الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي على دعمه وتوجيهاته السديدة باستمرار «القفال»، الكرنفال الشعبي التراثي، الذي أسسه المغفور له بإذن الله الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم طيب الله ثراه، ليكون رسالة ذات أهداف ومعان تؤكد تمسك أبناء الإمارات بماضي الآباء والأجداد.

 وقال السويدي: اللجنة المنظمة لسباق القفال الثلاثين تواصل الجهود بالتعاون مع شركاء النجاح لإقامته في افضل الظروف، كما تتابع وتراقب لحظة بلحظة كافة التقارير الخاصة الواردة من المركز الوطني للإرصاد، التابع لوزارة شؤون الرئاسة وتقارير النشرة البحرية الخاصة بالخليج العربي في الفترة المقبلة، فيما يتعلق بارتفاع الموج واتجاه وسرعات الرياح المتوقعة، قبل موعد التحرك إلى جزيرة صير بونعير، وأيضاً خلال الفترة المحددة لإقامة السباق لإقامته في أفضل الظروف.

 وأضاف: اللجنة المنظمة تواصل كذلك جهودها في استكمال مراحل تسجيل وقيد المشاركين، والتي توزعت على مراحل من اجل استيفاء كافة الشروط الواردة في تعليمات الجهات المسئولة، وتطبيق الإجراءات الاحترازية والتأكد من مطابقتها مع التحديثات الجديدة من قبل اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي وبروتوكول مجلس دبي الرياضي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©