السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

نادال يصنع «المربع الغريب» لمونت كارلو!

نادال يودع بطولة مونتي كارلو من دور الثمانية
16 ابريل 2021 23:57

 موناكو (رويترز)
تجرع رفائيل نادال هزيمة مفاجئة في دور الثمانية، لبطولة مونت كارلو للتنس للأساتذة، أمام الروسي أندريه روبليف اليوم «الجمعة»، بنتيجة 6-2 و4-6 و6-2، في سادس خسارة له فقط، في تاريخ مشاركاته في بطولة فاز بلقبها 11 مرة.
وواجه اللاعب الإسباني خطر الخروج بمجموعتين متتاليتين، حين تقدم عليه روبليف بكسر للإرسال في المجموعة الثانية، بعد أن هيمن اللاعب الروسي على المجموعة الأولى، لكن نادال أظهر روحاً قتالية معتادة للعودة في المباراة،
لكن روبليف واصل اللعب بقوة، ليحسم اللاعب الروسي البالغ 23 عاماً، والمصنف الثامن عالمياً المباراة لمصلحته.
وهذا أول انتصار يحققه روبليف على نادال، كما تعد المرة الأولى التي ينجح في انتزاع أي مجموعة أمام منافسه الإسباني.
ويبدو الدور نصف النهائي غريباً بعض الشيء، حيث سيلعب روبليف مع النرويجي كاسبر رود الذي أطاح ببطل 2019 فابيو فونيني 6-4 و6-3.
وسيلتقي دان إيفانز، الذي فاز على نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً، وتبعه بالفوز على ديفيد جوفين، مع المصنف الرابع ستيفانوس تيتيباس.
وكان نادال البالغ 34 عاماً، يخوض أول بطولة له منذ الخسارة أمام تيتيباس، في دور الثمانية لاستراليا المفتوحة، لكنه لم يظهر أي معاناة، حيث خسر خمسة أشواط فقط في أول مباراتين، ولكن روبليف كان منافساً أكثر قوة بسبب طريقة لعبه الهجومية.
ولم يجد نادال حلولاً لضربات روبليف في المجموعة الأولى، وبدا قريباً من الهزيمة، حين تقدم روبليف في المجموعة الثانية، ولكن نادال عاد في النتيجة ليفوز بهذه المجموعة بعد 74 دقيقة.
لكن روبليف كسر إرساله في بداية المجموعة الفاصلة، ورغم أن نادال رد كسر الإرسال مباشرة لمنافسه، فإن قوة اللاعب الروسي مكنته من التغلب على نادال الفائز بعشرين لقباً في البطولات الأربع الكبرى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©