الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كومان يقرر المخاطرة بميسي ودي يونج

كومان يقرر المخاطرة بميسي ودي يونج
4 ابريل 2021 22:34

برلين (د ب أ)

لا ينوي رونالد كومان مدرب برشلونة الإسباني لكرة القدم، إراحة ليونيل ميسي وفرينكي دي يونج قبل مواجهة ريال مدريد في «الكلاسيكو»، رغم أن اللاعبين على بُعد إنذار واحد من الإيقاف والغياب عن اللقاء.
ولم يخسر برشلونة في آخر 18 مباراة في الدوري، ويسعى لزيادة هذا الرقم عندما يستضيف فريق بلد الوليد في ملعب «كامب نو» غداً «الاثنين».
وسوف يشارك الثنائي ميسي ودي يونج متواجدين في المباراة، التي يسعى خلالها برشلونة لمواصلة ضغطه على أتلتيكو مدريد.
ولكن يخاطر اللاعبان بالتعرض للإيقاف عن مباراة السبت المقبل أمام ريال مدريد، حيث تلقى كل منهما البطاقة الصفراء أربع مرات بالفعل هذا الموسم.
ورغم أن اللاعبين قد يغيبان عن مباراة الريال، إلا أن كومان مستعد للمخاطرة باشراك الثنائي ميسي ودي يونج أمام بلد الوليد.
وقال كومان في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم «الأحد» للحديث عن مباراة بلد الوليد: نعرف أن اللاعبين الاثنين على بعد بطاقة صفراء من الغياب عن «الكلاسيكو»، ولكنه ليس الوقت للراحة بسبب الإنذارات أو لاستعادة حيويتهم.
وأضاف: «تتبقى عشر مباريات على نهاية الدوري، هناك دائماً مخاطرة، ولكن أفضل شيء هو وضع تشكيلة الفريق الذي أعتقد أن بإمكانه تحقيق الفوز».
وأسهم ميسي بإحراز 23 هدفاً في الدوري في 2021، حيث سجل 16 هدفاً ومرر سبع تمريرات حاسمة، وهذا معدل أكبر من أي لاعب في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.
وأسهم ميسي في ثمانية أهداف بشكل مباشر في آخر أربع مباريات بالدوري أمام بلد الوليد، حيث سجل أربعة أهداف ومرر أربع تمريرات حاسمة.
والإسهام في إحراز الأهداف ساعد برشلونة للفوز في 13 مباراة بالدوري من آخر 14 مباراة أمام بلد الوليد، وكان الاستثناء الوحيد هو الخسارة التي تعرض لها برشلونة بهدف في مارس 2014.
وحقق فريق بلد الوليد، بقيادة المدرب سيرجيو جونزاليس انتصاراً وحيداً في آخر 11 مباراة بالدوري، ولكن كومان لن يستهين بمنافس.
وقال: «يجب أن تكون مستعداً، لا يمكنك أن تفكر في أن المباراة ستكون سهلة. يجب أن ندخل اللقاء بالكثير من الطاقة والإيقاع وأن نكون جيدين عندما تكون الكرة في حوزتنا».
وأضاف: «يجب أن نستعيد مستوانا، يمكن أن تكون مباراة من دون مشاكل، ولكن يتعين عليك دائماً أن تعمل بكد لتفوز».
وعاد جيرارد بيكيه للتدريبات هذا الأسبوع بعد التعافي من مشكلة في الركبة، بينما اقترب سيرجي روبيرتو من العودة بعد غياب استمر لشهرين.
وسيتخذ كومان قراراً متأخراً بشأن ما إذا كان يمكن للثنائي أن يكون لهما دور في المباراة أمام بلد الوليد.
وقال: الثنائي تدرب مع الفريق مؤخراً، لقد تطوراً كثيراً.
وأضاف: «هذه قرارات سنتخذها، بعد آخر حصة تدريبية لن نقدم على مخاطرة مع وجود إصابات، ولا الأسبوع المقبل، لأن هناك المزيد من المباريات قادمة هذا الموسم».
 
 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©