السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الفرس «بروساريا» الأجمل في «دولية» أبوظبي للخيول العربية

الفرس «بروساريا» الأجمل في «دولية» أبوظبي للخيول العربية
16 فبراير 2021 15:28


 
 
أبوظبي (وام)
شهدت فعاليات اليوم الثاني من بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية 2021، التي تقام بنادي أبوظبي للفروسية، منافسات مثيرة خلال الأشواط التأهيلية، وحققت خيول مربط دبي ثنائية بعد أن نالت المركز الأول مرتين، كما شهدت المنافسات تألق الفرس «بروساريا» ليوسف أحمد عبداللطيف آل علي، والتي سجلت أعلى معدل من النقاط خلال البطولة حتى الآن.
وتقام البطولة بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية، وبمتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس الجمعية.
وتشارك في البطولة 325 خيلا، تضم نخبة من أبطال العالم ومن أنقى سلالات الخيول العربية، تمثل أفضل الاسطبلات المحلية والدولية والخيول المتأهلة من المنافسات المحلية، التي استطاعت أن تثبت جدارتها خلال البطولات السابقة.
وجاءت ثنائية مربط دبي عبر «دي راسل» الذي أحرز المركز الأول في فئة الأمهار لعمر سنة «ب» محققا «92.25» نقطة، وأضاف الفوز الثاني لمربط دبي «دي شهير» الذي تصدر فئة الأمهار لعمر سنتين «أ» وسجل «92.21» نقطة.
أما تفوق الفرس «بروساريا» لمربط يوسف أحمد عبد اللطيف آل علي، فقد جاء في شوط الأفراس عمر 7 سنوات وما فوق «ب»، حيث أحرزت المركز الأول بمعدل نقاط بلغ «93.10» نقطة، وهو الأعلى حتى الان في البطولة.
وكانت «دي هانم» لعلان محمود محمد علان، قد استهلت الفعاليات بالفوز بالمركز الأول في شوط الأفراس لعمر 7 سنوات وما فوق «أ»، وحصلت على «92.00» نقطة..وحصد «الأريام حشيم» لمربط الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، المركز الأول في فئة الأمهار عمر سنة «أ» محققاً «91.75» نقطة.
وأحرز «ع ج عجبان» للشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي المركز الأول في فئة الأمهار عمر سنتين «ب» ونال «91.29» نقطة، وذهبت صدارة شوط فئة الأمهار لعمر 3 سنوات إلى «الأريام شكلان» لاسطبلات الأريام، الذي حصد المركز الأول برصيد «91.25» نقطة، واختتم «دي جبران» لمربط الفلاح، الفعاليات بتصدره فئة الفحول عمر من 4 إلى 6 سنوات «أ»، مسجلا «92.33» نقطة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©