السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بيليه.. «حفل الثمانين» في «الحجر»!

بيليه.. «حفل الثمانين» في «الحجر»!
24 أكتوبر 2020 01:01

ساو باولو (أ ف ب) 

احتفل الأسطورة البرازيلية بيليه، الذي يعتبره الكثيرون أفضل لاعب في تاريخ كرة قدم، أمس، بعيد ميلاده الثمانين، وهو في الحجر المنزلي، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، ومشاكل صحية عانى منها في السنوات الأخيرة، إلا أنه يستذكر بابتسامته المعهودة مسيرة حافلة مع دخوله العقد الثامن من العمر.
عانى «الملك» من مشاكل صحية عديدة في الأعوام المنصرمة، إلا أنه لم يفقد «الكاريزما» أو حسه الفكاهي.
قال مازحاً خلال حديث عبر الفيديو مع رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم: إنني بخير، ولكن المشكلة فقط أنني لن أستطيع أن ألعب «يوم عيد ميلادي».
وأكد بيليه، اللاعب الوحيد في التاريخ الذي توج بلقب كأس العالم في ثلاث مناسبات «1958، 1962، 1970»، أنه خطط للاحتفال بعيد ميلاده بهدوء وبعيداً عن الصخب، كما كل عام، بصرف النظر عن جائحة «كوفيد-19».
إلا أن البرازيل حرصت على تكريمه في محطات عدة، حيث يقام معرض على شرفه في متحف ساو باولو لكرة القدم، إضافة إلى الكشف عن لوحة جدارية صممها رسّام الشوارع الشهير كوبرا في سانتوس، المدينة التي بدأ فيها بيليه مسيرته الاحترافية عام 1955.
وكتب عبر حسابه: كنت طفلاً يسعى وراء حلم عندما رأيت والدي يبكي بعدما خسرت البرازيل «مونديال 1950»، وعدت دوندينيو أنني سأجلب هذه الكأس إلى البلاد، انضممت إلى المنتخب عندما كنت في الـ16 من العمر، وكنت أبلغ 17 عاماً و249 يوماً عندما سجلت هدفين في الفوز 5-2 على السويد في ستوكهولم في نهائي 1958.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©