الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«غياث».. «ملك الإبحار»

«غياث».. «ملك الإبحار»
21 أكتوبر 2020 01:51

دبي (الاتحاد)

أعلن فريق جودلفين عن اعتزال «غياث» أفضل خيل أداء في العالم، والذي سيتقاعد في مربط دارلي كيلدانجان في إيرلندا، بعد أن ظهرت عليه علامات الألم عقب تدريب روتيني، ليتحول إلى مجدد في صفوف فحول دارلي.
وفاز ابن «دباوي» المتميز بسباق اوتمن ستيكس حين كان ناشئاً عام 2017، وحقق الفوز في سباق جائزة برينس دورانج في سن الثالثة، وفتح حسابه في الفئة الأولى بطريقة مثيرة في جروسير فون بادن في الرابعة.
وارتقى «غياث» إلى مستوى آخر هذا العام، عندما بدأ مشواره بفوز كبير في سباق دبي ميلينيوم ستيكس في ميدان، قبل أن يهزم بطل ديربي 2019 «أنتوني فان ديك» في كأس التتويج في نيوماركت بزمن قياسي.
وبعد هزيمة سهلة للفرس «انيبل» في سباق الأكليبس، قام بمواجهة خيول عالية الجودة في سباق جدمونت انترناشونال، حيث هزم «ماجيكال» و«لورد نورث» و«كيميكو» في السباق بفارق ثلاثة أطوال.
 وقال المدرب شارلي أبليبي: «لقد كانت مسيرة «غياث» رائعة، حيث فاز بتسعة سباقات من أصل 13 سباقاً، وكانت سرعته العالية في الإبحار وأسلوبه المتواصل في الركض ممتعاً للمشاهدة». وقال جو أوسبورن، مدير العمليات في جودلفين بإيرلندا: «غياث» هو إضافة رائعة إلى قائمتنا: «قدرته الفائقة كحصان سباق جنباً إلى جنب مع مظهره ونسبه ستجعله خياراً مطلوباً للمربين، نحن سعداء لأنه سيقف في مربط كيلدانجان الموسم المقبل».  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©