الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

3 نصائح لحكام الجو جيتسو

3 نصائح لحكام الجو جيتسو
21 أكتوبر 2020 01:51

أبوظبي (الاتحاد)

تنطوي مهام حكّام رياضة الجو جيتسو على الكثير من التحديات، إذ يتعيّن على الحكّام التحلّي بمعارف واسعة النطاق حول القواعد المفصّلة للرياضة، مع القدرة على التركيز والانتباه. والأهم من ذلك، يجب أن يكون الحكام قادرين على المحافظة على هدوئهم وإصدار تعليمات واضحة خلال المنافسات الحماسية.  وبهذا الصدد، أشار أليكساندر ناسيمينتو، رئيس لجنة الحكام في اتحاد الجو جيتسو، إلى أن الطبيعة سريعة التغيّر التي تتميز بها اللعبة، تفرض على الحكّام بذل جهود كبيرة والانتباه إلى أدق التفاصيل لتحقيق التميّز والنجاح. 
وأوضح أن تواجده في الإمارات أتاح له التطور على أكثر من صعيد، ولاسيما في ظل التفوق الإقليمي والعالمي للدولة في رياضة الجو جيتسو. ووصف ناسيمينتو رحلة التطور التي شهدتها اللعبة في الدولة خلال العقد الأخير بالمشهد الاستثنائي، حتى باتت أبوظبي عاصمة وموطناً للجو جيتسو يشار إليها من قارات العالم الخمس.
 ويُقدم الحكم البرازيلي، البالغ من العمر 39 عاماً، بعضاً من أسرار النجاح الخاصة بنخبة حكّام الجو جيتسو، ويلخصها في 3 نصائح هي: التحلي بشغف متواصل بالرياضة والاعتماد على كتب القواعد الرسمية، منوهاً إلى ضرورة الهدوء والتركيز والصلابة التي تعتبر من ركائز النجاح.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©