الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«المحترفين» تطلق المرحلة الثالثة لـ «حماية الأطفال»

وليد الحوسني
21 أكتوبر 2020 01:50

دبي (الاتحاد)

بدأت رابطة المحترفين المرحلة الثالثة من برنامجها الرائد لحماية الأطفال، بالتعاون مع مركز حماية الطفل التابع لوزارة الداخلية. 
تتضمن هذه المرحلة برنامج توعية إلزامي لجميع العاملين في الأندية، ممن يتعاملون مع الأطفال، وتشمل هذه الدورات، المقدمة عبر نظام الإنترنت باللغتين العربية والإنجليزية، معلومات أساسية عن قوانين حقوق الطفل في الإمارات، أنواع الاعتداءات التي يتعرض لها الأطفال، وأمثلة لذلك في كرة القدم، بالإضافة إلى شرح مراحل نمو وتطور الطفل، وتدريب العاملين في الأندية على طرق التبليغ عن الانتهاكات. 
تتضمن المرحلة أيضاً مشاركة مجموعة من المتخصصين الدوليين، في مجال تعليم وحماية الأطفال، بهدف توعية المشاركين بالمعلومات الأساسية المتعلقة بحماية وسلامة الأطفال. 
وتحرص رابطة المحترفين على متابعة المشاركين في البرنامج عن كثب، للتأكد من تأدية كل موظفي الأندية لبرنامج التدريب، الذي يتضمن مجموعة من مقاطع الفيديو، ومدتها أقل من ساعة، تليها مجموعة من الأسئلة والاختبارات الإجبارية، كما تعمل الرابطة مع الإدارة الفنية باتحاد كرة القدم وفريق التدريب، لضمان تأدية جميع المدربين الجدد للبرنامج، كشرط مسبق للحصول على تراخيص التدريب الجديدة. 
وعبر وليد الحوسني، المدير التنفيذي لرابطة المحترفين، عن سعادته بانطلاق المرحلة الثالثة للبرنامج، وقال: فخورون بهذه المبادرة الرائدة، لأن حماية الأطفال وسلامتهم ستظل أولوية لنا، ويساعد هذا البرنامج على زيادة الوعي بحقوق الطفل، وتوفير بيئة كرة قدم آمنة للأطفال في جميع الأندية. 
وأضاف: نسعى من خلال البرنامج لاعتماد سياسة واضحة ومكتوبة لحماية الطفل، مما يقربنا خطوة أخرى من مستقبل مشرق لجميع المشاركين في صناعة كرة القدم.
وشهدت المرحلة الثانية من البرنامج تخصيص «ضابط حماية الأطفال» في الأندية الـ14 في دورينا، وتدريبهم على مهارات حماية الأطفال داخل النادي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©